أخبار عاجلة
مدرسة زراعية بنجع حمادي
مدرسة زراعية بنجع حمادي

من دبلوم لأول مديرة مدرسة زراعية بنجع حمادي.. «عايدة الهوارى» سيدة لا تعرف اليأس

على الرغم من كونها مقيمة بقرية النجاحية بشرق نيل مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، إلا أنها كافحت وعافرت، لتكون أول مديرة مدرسة زراعية في المدينة، بعدما حصلت على دبلوم المدارس الثانوية الزراعية، وقررت ان تكمل تعليمها في إحدى الكليات.

عايدة على حسن، البالغة من العمر 50 عامًا، ابنة قرية النجاحية بشرق النيل، عاشت وسط أهلها وتعلمت في مدارس القرية ثم تخرجت من الإعدادية، حيث كانت أول دفعة تتخرج من المدرسة الإعدادية بعد بناء المدرسة في القرية.

لم يوفق الحظ ابنة قرية النجاحية فى دخولها الثانوية العامة فالتحقت بالثانوية الزراعية في مدينة نجع حمادي، وبعد أن حصلت على الدبلوم الزراعى حرصت على استكمال دراستها ولا تجلس فى البيت كبقية الخريجين من الثانوية الزراعية، فالتحقت بكلية التربية الشعبة الزراعية في جامعة المنيا.

تخرجت عايدة من الجامعة عام 1995م وتم تعينها في نفس عام تخرجها “مدرسة بمدرسة الثانوية الزراعية في مدينة نجع حمادي”، حيث كانت مدرسة لمادة الهندسة الزراعية.

تدرجت فى المناصب والدرجات، وكلفت من قبل المدرسة لترأس منصب وكيلة شؤن العاملين بالمدرسة من عام 2021 لـ 2018، حتى وصلت في السلم الوظيفى درجة مدير عام.

نجع حمادي: ندا خالد

موضوعات متعلقة :

خلال مداهمة لضبط المتهم بإنهاء حياة أسرته.. إصابة ضابط شرطة في دشنا

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …