أخبار عاجلة
كهربا
كهربا

موسيماني والشحات والشناوي يسطرون تاريخا جديدا للأهلي فى مونديال الأندية

كتب: محمد كمال

سطر الثلاثي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي وحسين الشحات مهاجم الفريق وحارس مرماه محمد الشناوي، تاريخا جديدا للفريق الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية من خلال الفوز على الدحيل القطري 1 / صفر ، أمس الخميس، في مستهل مشاركته بالمسابقة.

وكان الأهلي قد ضرب موعدًا تاريخيًا في الدور قبل النهائي للبطولة مع بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، من خلال فوزه على الدحيل القطري بنتيجة 1 / صفر في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الخميس في ملعب “المدينة التعليمية” بالدوحة.

ولم يكن الفوز على الدحيل والتأهل لمواجهة العملاق البافاري في قبل النهائي هو المكسب الوحيد من الفوز، بل تعددت الفوائد لتشمل أرقاما جديدة للنادي الأهلي في البطولة نستعرضها في السطور القادمة:-

موسيماني الرابع

بات موسيماني رابع مدير فني يقود القلعة الحمراء في البطولة، بعد كل من البرتغالي مانويل جوزيه في نسخ 2005 و2006 و2008 و حسام البدري في نسخة 2012 ومحمد يوسف في نسخة عام 2013 بالمغرب.

وبتحقيقه الفوز في مباراة مساء أمس الخميس، بات موسيماني ثالث مدير فني يحقق الفوز في بطولة كأس العالم للأندية إلى جانب جوزيه والبدري.

الشحات يسجل الهدف رقم 12

أما حسين الشحات فقد سجل الهدف رقم 12 للأهلي في تاريخ مشاركاته بالبطولة، محققا الفوز الرابع للفريق الأحمر في البطولة بعد ثلاث انتصارات سابقة على أوكلاند سيتي وكلوب أمريكا المكسيكي في مونديال 2006 وعلى سانفريشي هيروشيما الياباني في نسخة 2012.

وسبق للشحات أن سجل هدفا في البطولة بقميص العين الإماراتي في نسخة عام 2018، وذلك في شباك الترجي التونسي ليواصل العين طريقه في البطولة قبل أن يخسر 1 / 4 أمام ريال مدريد في المباراة النهائية.

رقم فريد من نوعه للأهلي

بدوره لم يغب محمد الشناوي حارس مرمى الفريق عن المشهد، حيث بات أول حارس في تاريخ الأهلي يخرج بشباك نظيفة في مباراة بمونديال الأندية.

وتألق الشناوي وأبعد الكثير من الكرات الخطيرة في الشوط الثاني، فيما لم يشكل هجوم الدحيل خطورة كبيرة خلال الشوط الأول.

وطوال مشاركته في نسخ البطولة المختلفة، لم يسبق وأن خرج الأهلي من أي مباراة بشباك نظيفة في بطولة العالم للأندية.

موضوعات متعلقة :

«لموشي» المتهم الأول .. غضب قطري بعد الهزيمة أمام الأهلي

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

أكرم توفيق لاعب منتخب مصر

مصر تواجه الكونغو بحثا على أمال المصريين.. تعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة

ينتظر الجماهير المصرية بمختلف انتمئاتها مشاهدة مباراة المنتخب الوطني المصري، مع الكونغو الديمقراطية التي تقام …