أخبار عاجلة
جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي

“مين الحيوانة دي.. ميشرفنيش أقدمها”.. تفاصيل سب مقدمة حفل تخرج بجامعة الوادي للطالبة المثالية بقنا

أثارت واقعة إحراج طالبة في كلية الآداب بجامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا خلال حفل تخرجها، غضب المواطنين في شتى أنحاء مدن ومراكز المحافظة، وذلك عقب انتشار مقطع مصور للواقعة.

البداية كانت بانتشار فيديو مصور لطالبة في كلية الآداب بجامعة جنوب الوادي أثناء وقوفها على المسرح بجانب مقدمة الحفل وهي تتحدث معها، حيث قالت لها: “أنا ميشرفنيش أقدمك ويشرفني أقدم كل الطلبة الموجودة في الحفل”.

المقطع المصور الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي للطالبة التي تدعى منار علاء الدين طالبة بكلية الآداب بجامعة جنوب الوادي في قنا، أثار حالة من التعاطف مع الطالبة بسبب الموقف المحرج الذي تعرضت له.

تفاصيل الواقعة

تفاصيل الواقعة رواها أحد الحاضرين لـ “بتوقيت النجع” قائلًا: “مقدمة الحفل التي تدعي عبير الكاشف قامت بالحديث من خلال الميكروفون للطالبة أمام جميع الحضور وقالت لها ميرفنيش إني أقدمك”.

وأضاف: “الطالبة زعلت من طريقة تقديم مقدمة الحفل لزملائها، زي ما كلنا زعلنا وقالت لمنظم الحفلة مين الحيوانة دي وحد تبع عبير سمعها وقلتلها، ومنار راحت اعتذرتلها مره واتنين وقالتلها أنا رافضة اعتذارك”.

طالبة مثالية

ووفقًا لطلاب كلية الآداب بجامعة جنوب الوادي، فإن الطالبة منار حاصلة على الطالبة المثالية بالكلية وتشارك في العديد من الأنشطة الطلابية وتمتاز بحسن الخلق، وتعرضت للإهانة على يد مقدمة الحفل امام زملاءها في الكلية خلال حفل التخرج.

تفاصيل الواقعة

وكشفت “هدير دوح” طالبة بجامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا، تفاصيل الواقعة قائلًة: “القصة وما فيها أنه يوم الحفلة، كان الاتفاق مع شركة التنظيم أن زميلاتنا سيقدمن الحفلة، إذ نتفاجأ بوجود الاستاذة عبير الكاشف. رفضنا ذلك، ولكن الشركة أصرت على أن تقدم الاستاذة. فقامت الاستاذة بمناداة الطلاب بطريقة لا تليق بهم بالمعنى الحرفي، مثل “الطالبة الجميلة فلانة” و “الطالب الجميل فلان”، ولم يعجب الوضع أحدٌ، فدخلت صديقتنا منار، التي تعتبر أحد منظمي الحفل، وقالت لمنظم الحفل: “من هي هذه الحيوانة؟”، وسمعتها عبير وقلت لها. ثم اعتذرت منار مرة واتنين، وقالت لها: “أنا رافضة اعتذارك”.
وتابعت حديثها قائلةً: “وفي نهاية الحفلة، تفاجأنا بأنها طلعت على المسرح وقالت: “هو موقف صغير ولا يستحق كل هذا الضجيج، لكن لا يليق بي أن أقدمكم ما عدا هي”. وشاورت عليها”.

الجامعة تخلى مسؤوليتها

وفي سياق متصل، أكد مصدر بجامعة جنوب الوادي في محافظة قنا عدم مسؤولية الجامعة عن حفلات التخرج خاصًة أن الحفل تم تنظيمه خارج أسوارها ودون تواجد أحد من المسؤولين في الكلية أو الجامعة.

محضر رسمي

فيما أكدت مصادر مقربة من الطالب منار علاء الدين، التي رفضت الظهور الإعلامي للتعليق على الواقعة، عن تجهيز ملف كامل للقضية والاستعداد للتقدم ببلاغ لدي الجهات الأمنية في مديرية أمن بعد الموقف التي تعرضت له.

اعتذار

وبثت عبير الكاشف مقدمة الحفل، مقطعا مصورًا عبر صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي، اعتذرت فيه للطالبة، عقب انتشار المقطع المصور الذي يظهر فيه تعرضها للموقف المحرج أمام زملائها.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

25 مطبا صناعيا خلال 5 كيلو بطريق القناوية في نجع حمادي.. ومطالب من السائقين والأهالي

نجع حمادي: شادى ادوارد اشتكى عددًا من السائقين وأهالي شرق النيل بمركز نجع حمادي شمالي …