أخبار عاجلة
الألومنيوم
الألومنيوم

هزيمة فريق بلد العسل بـ 6 أهداف دون مقابل.. ذكريات مواجهات الألومنيوم والأهلى في كأس مصر

الثامنة مساء اليوم الجمعة موعد مباراة الأهلي مع الألمونيوم على ستاد القاهرة الدولى في دور الـ32 لبطولة كأس مصر 2024، ورغم سهولة المباراة نسبيا للاهلى، إلا ان فارق الخبرات والإمكانيات يصب لصالح الفريق الأحمر، ونلقى الضوء في السطور التالية على أهم المعلومات عن المباراة..

1- لعب الأهلي أمام الألومنيوم، 11 مرة من قبل، شهدت انتصار الأحمر فيهم جميعًا، مواجهة منهم كانت في الكأس وانتهت (6-0)، الأهلي سجل 34 هدفًا واستقبال 6 أهداف فقط.

2- واجه الأهلي فريق الألومنيوم في دور الـ32 بنسخة 2016 وتغلب الأحمر وقتها بستة أهداف دون مقابل.

3- ينتظر فريق فاركو الفائز من الاهلى والالومنيوم بعدما تخطى الفريق البرتقالى عقبة فريق الواسطى فى دور الـ”32″ للبطولة بثلاثية دون رد.

4- من المنتظر أن يواجه الأهلي في دور الـ 16 نظيره فاركو وحال استمرار مشواره فسيصطدم بالدور ربع النهائي مع الفائز من البنك الاهلى والمصري البورسعيدى.

5- كان الأهلي حصد لقب كأس مصر، للموسم الماضي، على حساب الزمالك بالفوز عليه بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت في السعودية.

6- الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في التتويج ببطولة كأس مصر بـ 39 مرة ويأتي في المركز الثاني الزمالك بـ 28 لقبًا.

7- يبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام الألومنيوم مكون من :

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: كريم فؤاد- رامي ربيعة- ياسر إبراهيم- عمر كمال عبدالواحد.

خط الوسط: أكرم توفيق- محمد مجدي أفشة- مروان عطية.

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر- بيرسى تاو – محمود كهربا

8- مباريات دور الـ32 من بطولة كأس مصر هذا الموسم 2024-2025 تقام بدون تقنية الـvar.

9- يدير عبد الرحمن صالح مباراة الأهلي ضد ضد الألومنيوم في مسابقة كأس مصر، ويعاون صالح كل من عادل ماهر وطارق مصطفى، ويتواجد جلال أحمد كحكم رابع.

10- يواجه الفائز من مباراة الأهلي والألومنيوم، في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس مصر، مع فاركو والذي تغلب على الواسطى بثلاثية نظيفة سجلها محمد بانجورا ومصطفى حمادة ومحمد عز.

11- لعب الأهلي مع الألومنيوم مباراة واحدة في تاريخ لقاءات الفريقين في كأس مصر، وكانت في نفس الدور الـ32 موسم 2016-2017، وانتهت بفوز الأهلي 6- صفر، أحرز عماد متعب ثلاثة أهداف وعمرو جمال هدفين وهدف لمؤمن زكريا.

12- يحمل الأهلي لقب البطولة والتي فاز بها 39 مرة منها مرتين مناصفة مع نادي الزمالك موسمي 1942-1943، 1957-1958، وفاز الزمالك بالبطولة 28 مرة منها مرتين بالمشاركة مع الأهلي، وفاز بها ستة مرات كل من الاتحاد السكندري والترسانة، وفاز بها المقاولون العرب ثلاثة مرات، وفاز بكأس البطولة مرتين كل من الأوليمبي والإسماعيلي وحرس الحدود وإنبي، وفاز بها مرة واحدة كل من الترام والقناة والمصري.

13- خاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 111 مباراة فاز فى 79 لقاءً، وتعادل فى 22 مباراة، وتلقى 10 هزائم، وسجل لاعبوه 214 هدف وتلقت شباكه 74، وخرج بشباك نظيفة فى 63 مباراة، وأكبر فوز حققه أمام بلدية المحلة بنتيجة (5-1)، بينما أكبر خسارة كانت ماميلودي صنداونز (5-2)

14- توج كولر مع الأهلى بسبعة بطولات هى السوبر المحلى “ثلاثة مرات”، وكأس مصر “مرتين”، ودورى أبطال أفريقيا “مرتين”، والدورى الممتاز “مرة” بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.

15- تضم قائمة الاهلى لمواجهة الألومنيوم كل من :

حراسة المرمى: مصطفى شوبير – محمود الزنفلي – مصطفى مخلوف.

الدفاع: كريم فؤاد – محمد هاني – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – خالد عبد الفتاح.

الوسط: مروان عطية – أكرم توفيق – محمد مجدي “أفشة” – كريم وليد – أليو ديانح – طاهر محمد طاهر – رضا سليم – بيرسي تاو.

الهجوم: وسام أبو علي – محمود عبد المنعم “كهربا”.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الألومنيوم

إقالة مدرب حراس مرمى الألومنيوم.. الزاكي: لا أعرف السبب 

قرر مجلس ادارة نادي الألومنيوم، توجيه الشكر للكابتن نور الذاكي مدرب حراس مرمي الفريق الأول. …