أخبار عاجلة
مدرب أسود
مدرب أسود

يتعامل معهم دون خوف.. «هاشم» أشهر مدرب أسود في مصر: بيطلعوا معاش بعد 10 سنوات

يعتبر الكابتن محمد هاشم، أحد أشهر وأبرز مدرب أسود في مصر، فهو من القلائل الذي يتعامل مع الأسود الشرسة، ويقيم برفقتهما العروض المختلفة، التي ينظمها السيرك الهولندي الروسي، والذي تقام عروضه حاليًا بمدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، التي بدأت في الحادي عشر من شهر مارس الجاري، بجوار برج الأطباء بمدخل المدينة، والذي يستمر لمدة 30 يومًا على التوالي، بإقامة حفلتين يوميًا صباحًا ومساءًا.

اشهر مدرب أسود في مصر

مدرب الأسود الأبرز في مصر، الذي يقيم عرضه الأبرز ضمن عروض السيرك، يتميز بمعرفته وإلمامه بالأسود وكيفية التعامل معه منذ سنوات، وعلى الرغم من أن فقرة الأسود، تعتبر أخر فقرات السيرك الهولندي، إلا أن جمهوره من الحاضرين، ينتظرون إقامة العرض لمشاهدته لأول مرة من داخل موقع إقامة السيرك.

يقول هاشم في حديثه لـ”بتوقيت النجع”أن الأسود تعرف بأنها من أكثر الحيوانات شراسة نظرًا لطبيعتها المفترسة، بالنسبة للأشخاص الذين لم يتعاملوا معها عن قرب، أما هو فيرى أنهم مخلوقات تتسم بالعطف والحنان لمن يفهمها جيدًا.

ويضيف مدرب الأسود، أنه لدي اقترابك من وجه أىٍ منهم تجده يتعامل معك كالطفل الرضيع لتداعبه فى وجهه كنوع من التدليل والمزاح، فالوقت الوحيد الذي عليك الإبتعاد عنهم هو وقت الجوع لأن الأسود تمتلك بعض صفات البشر، فوقت الأكل لا تحبذ أن ينظر أحد لها وهى تتناول طعامها، وتجده سائرًا غاضبًا عند الجوع.

ويذكر هاشم، أنه بالنسبة لحياة الأسود البرية، فإن أنثي الأسد هي من تذهب للصيد، وذلك لأن ذكر الأسد لا يستطيع الركض، لأنه يتمتع برئة تمنعه من الركض كثيرًا وقت الصيد، مبينًا أن أنثي الأسد هي من تحضر الطعام من الصيد – الفريسة – وتقدمه لذكر الأسد، وتنتظر حتي يأكل الذكر والصغار من الأسود، ثم تبدأ هي في تناول الطعام، لافتًا إلي أن الأسود الصغيرة تعمل في إقامة العروض والتدريب عليها في السيرك، حتي ان تبلغ العاشرة من عمرها، وعند بلوغها سن الـ10 سنوات، ينتهي عملها فورًا ثم تتزوج مباشرًة قائلاً”الأسد سواء ذكرًا أو أنثي بيطلع على المعاش وبيوقف شغل ويتزوج”.
وأشار مدرب الأسود، أنه يتعامل معهم بشجاعة ودون خوف، وأطلق على أسوده الثلاث الذين يعملان معه أسماء – فرح وشوشو ودولار – نسبًة إلي أسماء أبناؤه، منوهًا إلي أن أسوده تعودت على العمل معه وتدربت معه منذ فترة، وأصبحت أوامره وتعليماته وتكليفات مفهومة لديهم.
كتبت: ندى بدر
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الرائد أحمد أبوعبيدة ابن نجع حمادي

خير خلف لخير سلف.. «أبوعبيدة» يخدم في العاصمة: معاون مباحث مصر الجديدة

في الخامس والعشرين من شهر يناير كل عام، تتجدد ذكرى بطولة الشرطة المصرية في حماية …