• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة
الشابو
الشابو

أبوالمعارف الحفناوي يكتب| الكيف المُدمر..  انقذوا شباب قنا من خطر الشابو: خراب بيوت مستعجل

لا نستطيع أن ننكر جهود الأجهزة الأمنية بقنا، في الآونة الأخيرة من شن حملات متكررة لضبط مروجي الشابو المخدر، الذي أثر على حياة شباب، بعد أن دمر حياتهم، بسبب ادمانهم لمثل هذا النوع من المخدرات التي تسببت في جرائم قتل وسرقة كان بطلها هذا الكيف المدمر.

فلقد نجحت الجهود الأمنية من القضاء على عصابة المعلم “شابو”، أخطر العناصر الاجرامية في قنا، كما داهمت مصنع لتصنيع الشابو ، والذي يتزعمه كيميائي من القاهرة، ومهندس وعاطلين، فضلا عن إحباط دخول شحنة للشابو في المطار قيمتها 8 ملايين جنيه، قبل أن تصل إلى عقول الشباب.

وبالرغم من كون الشابو غالي التكلفة، ويصل سعر الجرام الواحد المقلد إلى 1200 جنيه، إلا أن هناك اقبالا على شرائه من الشباب، عن طريق تجار لا يعرفون الرحمة، ساهموا في تدمير عقول الشباب، وتدمير حياتهم النفسية، مما ساهم ذلك في ارتكاب العديد من الجرائم.

فهناك أسرة كاملة، كانت تعيش في سعادة ورخاء،  يحبون بعضهم البعض، شباب في ربعان حياتهم، قتل أحدهم الثلاثة الآخرين،  داخل غرفة في المنزل، الذي شيدوه سويا، كانوا يكرمون الضيف، مشهود لهم بكل ما هو جميل، قبل أن يدمن أحدهم الشابو، وقتل أشقائه الثلاثة، ثم قُتل في مطاردة أمنية، أثناء محاولة ضبطه.

لم تكن هذه الجريمة قفط هي الأبشع، بسبب الشابو،  بل قتل الشاب والدته لرفضها إعطائه أموالا لشراء الشابو، كما قتل آخر عمته التي تعبت وكدحت في تربيته بعد وفاة والديه، بسبب الشاببو، واغنصب شاب صديقه، في جرائم متكررة بسبب هذا الكيف الملعون.

الشابو المخدر، هو كيف الصعايدة الجديد، الذي ساعد في انتشار الجريمة، وأطلق الشباب حملات متكررة تحت عنوان ” لا للشابو”، وحاولوا نشر أخطاره وأضراره، وقاموا بتركيب ملصقات في الشوارع والسيارات للحد من خطورته.

فهنا ترملت نساء، وتيتم أطفال، هنا فقدت الأسرة عائلها الوحيد، وسط مطالبات للحد من انتشاره، ومساعدة الشرطة في الإبلاغ عن مروجيه، ونجحت هذه الحملات بالتنسيق مع اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، واللواء طارق يحي، مدير المباحث في الحد من ذلك، وعلينا جميعا أن نقف سويا ضد هذا المدمر، الذي ربما يكون أخطر من انتشار فيروس كورونا بجميع متحوراته.

 

موضوعات متعلقة :

هل يقبل صيام من لا يصلي؟.. مفتي الجمهورية يجيب

بشائر الخير في رمضان.. محافظة قنا تسجل صفر إصابات بكورونا والمستشفيات تخلو من المصابين

الاختيار 3.. الأمن الوطني يوقف مخططات الجماعة الإرهابية ويرفض طلب «الشاطر»

«ضربة قاتلة للإخوان».. كيف تفاعل المصريون مع «الاختيار 3»؟

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الضغط النفسي

أحمد آدم يكتب: هل يؤدي الضغط النفسي إلي القتل؟

سؤال فكرت به كثيراً قبل كتابة هذه الكلمات، والمحصلة كانت إجابات مشوشة وجلد ذات وإقناع …