• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: أيمن الوكيل
أخبار عاجلة
الضغط النفسي
الضغط النفسي

أحمد آدم يكتب: هل يؤدي الضغط النفسي إلي القتل؟

سؤال فكرت به كثيراً قبل كتابة هذه الكلمات، والمحصلة كانت إجابات مشوشة وجلد ذات وإقناع نفس بما لا يقبله عقل ولا منطق، أختلقت مبررات وأعذار وتحدثت إلي نفسي بها ولم أكن مرتاح بل تأثرت و انتابني الندم علي خلق مبررات لجرائم تفكيرية تودي بصاحبها الي الهاوية والهلاك، بالضغط النفسي الذي تعرضت له من قبل نفسي كاد يحطمني، وفي لحظة استفاقة وجدت أن الذين يعانون من ضغوطات نفسية هم أقوي البشر واكثرهم تحملا، هم أناسا كرثوا حياتهم من أجل الآخرين من أجل أن تسير المركب بلهجتنا “الدارجة”.

المشهد الذي استوقفني كثيراً أبطاله سيدات واحدة متسلطة أنانية ورغم تسلطها تعيش منعمة تحت راية شخص تجرد من الإنسانية والدين، و أخري عاشت تعيسة مع نفس الشخص المعتوه، سيدتان لزوج واحد ولكن شتان الفارق بينهم في العيشة الكريمة والراحة النفسية.

بعد طلاقها منه عادت مرة أخري من أجل الأطفال وقبلت التعايش وسط أجواء تملؤها الضغوطات النفسية من الزوج والضرة، نفذ صبرها وضعفت قوتها وأنفطر فؤادها فقررت أن ترتاح وتنتقم لنفسها من كل هذا الشقاء، تعدت علي الضرة بالضرب المبرح حتي كادت أن تلفظ أنفاسها الأخيرة لولا تدخل الأطباء في إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

الزوجة تخلصت من الضغط النفسي بهذه الطريقة تعبيراً منها علي عدم استطاعتها التحمل أكثر من ذلك، هي ليست بريئة أمام القانون، لكنها بريئة في نظر من لديهم الرحمة والإنسانية.

 

موضوعات متعلقة :

عن admin2

شاهد أيضاً

الحياة - صورة ارشيفية الماضي

رحاب أحمد تكتب: بين الماضي والحاضر حياة لا تشبه الأخري

روايات واحاديث كثيرة تدور حولنا، ولكن لا الماضي يعود ولا الحاضر يسعي في استكمال الطريق …