• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة
تحول التوائم إلي قطط
تحول التوائم إلي قطط

أرواحهم تغادر المنزل مساءًا.. حقيقة روايات تحول التوائم إلي قطط بقنا: السر في لبن الجمال

تخيل أن روحك تغادر جسدك كل ليلة، من أجل أن تسكن جسد آخر أو تتخذ صورة مخلوق أخر لتتجول فى الليل هنا و هناك بينما جسدك باق فى مكانه ميت تقريبًا، فبين هذا وذلك تنتشر قصص عن التوائم الذين يتحولون إلى قطط مساءًا.

حقيقة تحول التوائم إلي قطط

روايات وخرافات قديمة غير مؤكدة، تنتشر في محافظات الصعيد، ومن بينها محافظة قنا، أعتقد فيها المواطنين، أن إنجاب التوائم يؤدي لتحولهم لقطط، فهل يملك شخصًا في أيًا من العمر، تلك القدرة الخارقة على التحول من إنسان إلي قطة؟ هذا السؤال نطرحه خلال السطور المقبلة.
الأقاويل المنتشرة في أنحاء عدة بقري ونجوع مدن ومراكز محافظة قنا، تكمن في تحول الأطفال التوأم إلى قطط دون ذيل ناصعة البياض عيناها لها بريق لامع لا تستطيع رؤيتها سوى على هيئة وميض فاعتقد الأهالي أن لبن الجمال هو السر في عدم تحول روح أطفالهم التوأم إلى قطط ولكي يتجنبوا كل هذا يقوم مسرعين لشراء لبن الجمال ليتناوله التوأم على مدار أربعين يوماً من تاريخ ولادتهم.
قصة حسن وحسناء
تروي أم محمود، ربة منزل من محافظة قنا، قصة إنجابها لطفلين توائم، وهم حسن وحسناء، قائلًة:”جبتلهم لبن الجمال لكن حسن رفض تناوله ولفظه، مما أدي لتحول روحه إلي قط أبيض دون ذيل كل مساء”.
وتابعت ربة المنزل في حديثها لـ”بتوقيت النجع” أن ما كان يحدث مع حسن عند نومه، يمكن في خروج روحه وتحولها إلي قط أبيض دون ذيل، يحوم حول المنزل ويقتحم منازل الجيران ويأكل جميع ما تشتهيه نفسه.
وتضيف أم محمود، أنه عندما كانت تخرج روح طفلها على شكل قط، ويصيبه أذى من قطط الشوارع، تظهر آثار تلك الأذي على جسده فورًا، لافتًة إلي أنها لا تستطيع أن تلمس جسد طفلها أثناء نومه بمفرده خوفًا من أن تكون روحه خارج جسده على شكل قط فيموت.
وتشير ربة المنزل، أنها كانت تجلس بجوار طفلها قبل نومه بساعات، وتضمه إلى أحضانها وتنام بجواره خلال عقده الأول من العمر، حتى لا تتحول روحه إلي قط أبيض، وحتي لا يتعرض لأي أذي، وذلك هي موروثات ومعتقدات قد ورثتها عن جدها وجدتها.
السر في لبن الجمال
فيما تؤكد مديحة أحمد، ربة منزل من مدينة نجع حمادي، أنها بعدما أنجبت توائمًا، أصرت على البحث عن لبن الجمال، بعدما نصحتها والدتها، حيث أن لبن الجمال يحمي الأطفال من تحول أرواحهم إلي قطط.
طبيب يكشف الحقيقة
فيما كشف الدكتور عادل السيد، المدرس بكلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي بقنا، حقيقة الأمر، قائلًا:”من وجهة نظري من الناحية العلمية هناك استحالة أن يتحول الإنسان الى قط و كأستاذ في الطب البيطري عندما يأتيني قط مريض هل علي أن يتيقن ما إذا كان قطًا حقيقيًا أم أنه روح لأحد التوائم بالتأكيد خرافة و أسطورة ربما لها أصول و ربما لها تفسيرات عدة”.
وذكر السيد، أن القطط استأنسها الإنسان منذ ما يزيد عن عشرة آلاف سنة أما في مصر فهي موجودة منذ قديم الزمن فالقطة في مصر القديمة تعيش بيننا حتى الآن، فالقطط سلالات عديدة يوجد منها العشرات على مستوى العالم و يوجد بعض من هذه السلالات فى مصر.
ويورد المدرس بكلية الطب البيطري، أن هذا الاعتقاد الشعبي كان لابد أن يجدوا له علاجًا و ربما لأن لبن الأبل ورد كعلاج في الحديث الشريف، واستخدمته البيئات الصحراوية والريفية لعلاج كثير من الأمراض فاستخدموه كعلاج لهذه المشكلة التي اعتقدوا في وجودها.
ويوضح السيد، أنه لا علاقة لحليب الابل البتة و هذا الأمر و إن كان لبن الإبل يخضع أيضًا لاعتقادات خاطئة فخاض في الحديث فيه و في فوائده من غير أهل الاختصاص فأساءوا أكثر مما أحسنوا و ضروا أكثر مما نفعوا، منوهًا إلي أنه من الاستحالة تحول الإنسان إلى قط.
تحول التوائم إلي قطط
تحقيق: أحمد محي
موضوعات متعقلة :

شعرت بالذنب والتقصير في الامتحانات.. «دنيا» عادت لأسرتها بعد تغيبها بسبب الثانوية بقنا

بينهم طفلين.. مصرع وإصابة 5 من أسرة واحدة في حادث تصادم 3 سيارات بقنا

الساطور أداة الجريمة.. تفاصيل صادمة في جريمة العثور على جثة شاب بدشنا

داخل بيارة صرف صحي.. العثور على جثة شاب في دشنا

تسليم جثة طالب الثانوية بأبوتشت لأسرته.. والنيابة العامة تبدأ التحقيقات في الواقعة

بسبب توبيخ الأهل.. قصة طالب في أبوتشت تخلص من حياته لحصوله على 52٪ بالثانوية العامة

أمن قنا يسيطر على خلافات ثأرية بين عائلتين في فرشوط.. التفاصيل

بسبب اخفاقه في الثانوية العامة.. طالب بأبوتشت يتخلص من حياته شنقا

إخلاء مرضى الغسيل الكلوي والرضع من الحضانات.. تفاصيل حريق مستشفى دشنا في قنا

حزن في فرشوط بسبب مصرع عامل ونجله.. وشهود عيان يرون تفاصيل الحادث: مسابش ابنه 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

طالب الأزهر في قنا

«عبدالرحمن» كفيف حفظ القرآن منذ صغره بـ قنا.. طالب الأزهر علم شقيقته تعاليم الدين: موهبة من الله

على الرغم من كونه كفيفًا، إلا أنه قرر أن يحفظ كتاب الله منذ صغره، حيث …