أخبار عاجلة
مؤسس شركة لوكاس في نجع حمادي
مؤسس شركة لوكاس في نجع حمادي

أصوله ترجع لـ دشنا وكان عايش في الساحل.. من هو مؤسس شركة لوكاس الفاوى بنجع حمادي؟ «1-2»

نجع حمادي: كيرمينا جميل

تعتبر شركة لوكاس الفاوى، أحد أقدم الشركات التجارية التي بنيت منذ سنوات طويلة في مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، وأصبح يسمي على أسمها أحد أبرز ميادين المدينة، وهو ميدان لوكاس، الذي يجاور بنك مصر.

شركة لوكاس الفاوى التجارية بمدينة نجع حمادي، التي أسسها وشيدها لوكاس عطالله لوندى، والذي تيرجع أصوله لقرية فاو التابعة لمركز دشنا، وسميت لوكاس الفاوى، نسبًة لقريته التي ولد فيها.

يقول مارك يعقوب لوكاس، أحد أحفاد لوكاس الفاوى مؤسس الشركة الأبرز بنجع حمادي، أن جده لوكاس الفاوى أتى مع والده منذ صغره من قرية فاو، واستقروا فى منطقة الساحل فى مدينة نجع حمادي.

وأوضح مارك في سياق حديثه لـ”بتوقيت النجع” أن لوكاس الفاوى كان يعمل تاجر أقمشة وخردوات، وكان يملك محل فى منطقة القيسارية فى مدينة نجع حمادي قبل بناء الشركة، كما أن عائلة لوكاس الفاوى من المعروف عنهم أنهم يعملون فى التجارة.

وكشف حفيد الفاوى، أن الشركة قد تم تشييدها في عام 1960، لافتًا أن الفاوى أدار الشركة لفترة قصيرة و بعد ذلك توفى في عام 1968 عن عمر يناهز 48 عامًا، وتولى مسيرته بعد ذلك ابنه إبراهيم لوكاس الفاوى.

وكشف حفيد الفاوى، أن لوكاس الفاوى كان لديه 5 بنات، و 6 أولاد وهم ابراهيم، واسحق، ويعقوب، ويوسف، وبنيامين، وداوود، ولديه أيضًا 28 حفيد.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

قصاص الماشية في نجع حمادي

6 صور تشرح مهنة «قصاّص الماشية».. «السمكة والسبع ثمانيات» لتزيين الحمار في نجع حمادي: مدة الحلاقة حسب مزاجه

نجع حمادي: أحمد الهوارى، يوسف أحمد قصاص المواشي، المزين، حلاق الحمير، مهنة أوشكت على الإندثار، …