• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة
حفل تخرج ضباط الشرطة
حفل تخرج ضباط الشرطة

أعين مصر الساهرة بعيدهم الـ70.. «الخطيب» بنت أبوتشت تألقت أمام رئيس الجمهورية في حفل تخرج ضباط الشرطة

في الخامس والعشرين من شهر يناير كل عام، تتجدد ذكرى بطولة الشرطة المصرية في حماية الدولة من التخريب والدمار، 70 عامًا من التضحيات التي قدمها أبناء الشرطة المصرية للدفاع عن أمن الوطن وسلامة مواطنيه، ولا يمكن أن تختزل تلك التضحيات في فترة بعينها أو بمكان واحد، فالشرطة المصرية تعمل ليلًا ونهارًا في كل ربوع القطر المصري لتحفظ النظام والأمان.
 
ولم تكن بسمة الخطيب “فتاة قرية السليمات بمركز أبوتشت” الحالمة بمستقبل أفضل، أول الحاصلات على بكالوريوس العلوم الشرطية، هنا في مركز أبوتشت، فقد سبقتها إلى ذلك واحدة من قبل وأخرى من مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، غير أن نشاطها الغير مسبوق ومشاركتها الخدمية والمجتمعية ميزها عن قريناتها في هذا المجال.
 
قبل تخرجها برتبة الملازم أول، قضت بسمة محمود عبدالله الخطيب، 29 عامًا في كنف أسرتها ورعاية والدها المحال إلى سن التقاعد القانونية بدرجة مدير عام بالتربية والتعليم، ولا شك أن الدرجة الوظيفية التعليمية الرفيعة التي بلغها عائل الأسرة، كانت عاملًا مهمًا في خلق مناخ جيد لميلاد أحلام أفرادها وتحقيقها.
لم يكن الحصول على درجة الليسانس في الآداب والتربية قسم اللغة الفرنسية، غاية طموحاتها العلمية، ولم تكن دراستها التالية له، حتى حصولها على الدبلومة المهنية في الإرشاد النفسي، والدبلومة الخاصة في مناهج اللغة الفرنسية، حائلًا أمام مشاركتها في العمل الخدمي والمجتمعي، دون تقيد بمكان أو زمان.
على أعتاب أكاديمية ناصر العسكرية العليا، تجدد حلم الفتاة الصعيدية، الذي راودها منذ نعومة أظفارها في الالتحاق بالعمل الشرطي، فكان حافزًا لها في الحصول على دورتها المتخصصة في استراتيجيات الأمن القومي.
شاركت الخطيب في العديد الجمعيات الأهلية المؤسسية، وصولًا الى شغلها منصب مدير مشروع، ومدربة شباب بالجامعة، ومدربة تطوعية بوحدة مكافحة الإدمان والتعاطي بمحافظة قنا، وأمينة الفتيات بإحدى الجمعيات.
كان الحفاظ على العادات والتقاليد، والموروث الثقافي والمجتمعي، التي زرعتها الأسرة في داخل أبنائها حافزًا مهما في التحاق بسمة الخطيب، بكلية الشرطة “الضباط المتخصصين” في نفس تخصصها “اللغة الفرنسية”، حيث سارعت في تقديم أوراقها أواخر عام 2018، وسعدت فور إعلان النتيجة لتحقيق حلمها وهدفها في علو صوت المرأة في المجتمع والحفاظ على الوطن، آملة أن تفتح وزارة الداخلية كلية شرطة للبنات، وعدم اقتصار التحاق الذكور فقط بالشرطة.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

كوبري شرق النيل بنجع حمادي

افتح كتاب التاريخ وسجل.. “كوبري شرق النيل بنجع حمادي” نجا من القصف وبناه الفرنسيين منذ سنوات

يعتبر كوبري شرق النيل في مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، أحد أبرز وأقدم الكبارى …