• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: أيمن الوكيل
أخبار عاجلة
نجع حمادي
نجع حمادي

إحداهما معلمة بسلطنة عمان.. قصة نجاح الشقيقتين «نشوي ورحمة» في نجع حمادي

شقيقتان في العقد الثاني من العمر، أصرا على أحلامهما من أجل تحويلها لحقيقة، حتي حققا العديد من الإنجازات في حياتهن العلمية والعملية، بعدما استطاعت كلاً منهما أن يمنحا أبويهما الفخر بما قدمتاه خلال مشوار حياتهم الدراسية والعملية، ونيلهن الأوسمة والتكريمات من الجميع.

 
نشوي ممدوح أبو الفضل نور الدين، وشقيقتها رحمة، من قرية الرئيسية التابعة لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، في العقد الثاني من العمر، فالأولي معلمة رياضيات بسلطنة عمان، والاخري طالبة بالفرقة الخامسة بكلية الطب في جامعة جنوب الوادي، والتي تسير على نهج شقيقتها الكبري.
 
نشوي نور الدين، التي أجتازت مرحلة الثانوية العامة بمجموع 91.5٪  ,تخرجت من كلية تربية أساسي قسم رياضيات بجامعة جنوب الوادى بتقدير امتياز، وحصدت المرتبة الأولى علي دفعتها بقسم الرياضيات، وحصلت علي دبلومة مهنية قسم تكنولوجيا تعليم بتقدير امتياز.
ألحقت نشوي أبو الفضل، بالعمل كمعلمة رياضيات في سلطنة عمان، ونالت العديد من شهادات التقدير والخبرة لتدريس منهج جامعة كامبريدج البريطانية في الرياضيات على مدار ثلاث سنوات، لتصبح سفيرة العلم وسفيرة مدينة نجع حمادي في السلطنة العمانية.
 
أما الشقيقة الأصغر، رحمة نور الدين، الحاصلة علي الثانويه العامة من مدرسة الحلفاية بحري بقرية الشيخ على بمركز نجع حمادي، بمجموع 99%، حيث أكملت حلم والدها بدخول كلية الطب، بعدما كانت تحصد جوائز الطالبة المثالية في جميع مراحل التعليم الأساسي، والتي تدرس الطب بالفرقة الخامسة بتقدير عام امتياز في السنوات السابقة ،إلي جانب اشتراكها بالأنشطة في القوافل الطبية بنجع حمادي والقري المجاوره لها.
نجع حمادي: رحاب أحمد
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

حياة كريمة تنقذ أهالي أبوشوشة

حياة كريمة تنقذ أهالي أبوشوشة من الموت أسفل الأنقاض.. كيف أثرت مبادرة الرئيس على حياة مواطني أبوتشت؟

تبعد قرية أبوشوشة التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، مسافة لا تقل عن 12 كيلو، …