• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة

اتفاق بين عائلات الشرقي بهجورة على مواجهة المخدرات وخفض تكاليف الزواج

نجع حمادي: محمد شعبان

دشن أهالي قرية الشرقي بهجورة، التابعة لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، يوم الخميس، مبادرة لمحاربة تناول المخدرات وبيعها وتداولها بكافة أنواعها، ولمواجهة أعباء تكاليف الزواج بالقرية.

قال سعد الصغير، أحد منظمي المبادرة:” تم تدشين المبادرة وذلك للقضاء على تناول مادة الشابو المخدرة ومختلف أنواع المخدرات، خصوصاً بعد الأحداث المفجعة التي حدثت الفترة الماضية بين حوادث قتل وسرقة وخطف، كانت السبب فيها المخدرات، وخصوصا مخدر الشابو الذي انتشر مؤخراً”.

تناولت الجلسة التي جمعت عدداً من أهالي قرية الشرقي بهجورة، الوقوف على بعض النقاط الخاصة بمنع تداول المخدرات بالقرية، ووضع خطوات جدية لمحاربة انتشارها، وذلك من خلال القيام بحملات توعية داخل كافة نجوع القرية، لتوعية الشباب بمخاطر مخدر الشابو، من خلال خبراء في علم النفس والأطباء المتخصصين في الإدمان وعلماء الازهر للتوعية بمخاطر المخدرات، وأيضا داخل المدارس عن طريق تنظيم الندوات الخاصة يالتوعية ضد مخاطر المخدرات.

وأتفق الأهالي على تقديم يد العون للمتعاطين لمساعدتهم على التعافي من إدمان المخدرات، ومخدر الشابو على وجه الخصوص، عن الطريق التنسيق مع إحدى المستشفيات الخاصة بعلاج الإدمان بمحافظتي قنا وأسوان، وتخصيص صندوق لجمع المبالغ المالية بالتنسيق مع إحدى الجمعيات الخيرية.

وأضاف جمعة محمود، أحد شباب القرية، أنه سوف يكون تعاون من كافة شباب قرية الشرقي بهجورة، لوقف تلك العادات السيئة التي تعتبر دخيلة على عادات وتقاليد القرية.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

فهمي عمر شيخ الإذاعيين

شيخ الإذاعيين.. فرحة بزيارة عميد القبيلة الهمامية لإذاعة القاهرة الكبرى: فخر واعتزاز

نجع حمادي: رحاب أحمد منذ أيام قليلة، استضاف راديو إذاعة القاهرة الكبرى، شيخ الإعلاميين والإذاعيين، …