أخبار عاجلة
طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

«التعليم»: ضبط طالبي ثانوية عامة أثناء الغش بسماعة أذن في امتحان العربي

قال شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه جرى ضبط طالب بلجنة ثانوية عامة في محافظة السويس، قام بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة اللغة العربية، اليوم، باستخدام سماعة أذن داخل اللجنة.

ضبط طالبين حاولا الغش بسماعة أذن

أضاف المتحدث الرسمي أنه تم ضبط الطالب على الفور خلال قيامه بالغش الإلكتروني عبر استخدام سماعة الأذن وجرى اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

كما جرى ضبط طالب حاول الغش بلجنة امتحانية بإدارة البلينا التعليمية بمحافظة سوهاج، من خلال استخدام سماعة إذن، وجرى رصد الطالب على الفور عبر كاميرا المراقبة، خلال قيامه بتركيب سماعة أذن، وضبطه واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

أوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه باتخاذ كل الإجراءات القانونية أيضا حيال المسؤولين عن التفتيش على بوابة اللجان المذكورة وأيضاً الملاحظين داخل اللجنتين.

مادة اللغة العربية

كانت قد انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024، السبت، 22 يونيو، بأداء الطلاب امتحان اللغة العربية.

وتقدم لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام، 745 ألفًا و86 طالبًا، موزعين على 1981 لجنة سير على مستوى الجمهورية، و7 لجان تقدير، بالإضافة إلى81 طالبًا يؤدون الامتحان داخل السجون و38 طالبًا بمستشفى سرطان الأطفال و255 طالبًا من المكفوفين، و3306 طلاب دمج تعليمي، و1646 طالبًا بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة أن يلتزم الطالب بحدود تظليل دائرة الإجابة التي يختارها فقط، وبشكل كامل حتى لا يكون هناك شك في إجابته وفي حالة اختياره إجابة خاطئة يقوم بوضع علامة × واضحة على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلا كاملاً.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

عفت وزيري مدير ادارة نجع حمادي التعليمية

مدير تعليم نجع حمادي يجتمع بـ مديري مدارس الكثافات الطلابية

عقد عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، صباح اليوم الخميس، …