• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة

الشبكة بـ10 آلاف والغاء النيش ورد التسويقة.. مبادرة لتيسير الزواج بنجع حمادي

أعلنت جمعية الشباب والتنمية بقرية عزبة دنقل بشرق نيل مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، عن اجتماع أهالي القرية والقرى المجاورة، لتدشين مبادرة لتخفيض نفقات الزواج.

وقالت الجمعية في بيان لها، أن هذا ما اجتمع عليه شيوخ وكبار عائلات قرى الهيشة مركز نجع حمادي، لتيسير الزواج على الشباب والفتيات ومن يخالف هذا الاتفاق يكون منبوذا من أهالي الموجب وخارج عن العادات والتقاليد ومتنافي ومستغلا للظروف.

وأتفق أهالي القرية على إلغاء النيش والسفرة والفريزر والفرن الكهربائية ومخبوزات الزفاف، وغرفة الأطفال ورد التسويقة وهدية والدة العريس الذهب.

وحدد الأهالي المطلوب من العريس، الذي يتكون من توفير سكن الزوجية وألا تزيد الشبكة عن 10 آلاف جنيه، وملابس العروسة التي لأ تتخطي 5 آلاف جنيه، وليلة واحدة للكوافير، وركنية أو صالون، وتكاليف سيارات العفش دون مغالاة وغرفة نوم حسب الاستطاعة، وحفل زفاف حسب مقدرة العريس دون تدخل اهل العروسة

أما المطلوب من العروسة، يكون مطبخ خشب وثلاجة واحدة، وبوتاجاز وفرن و2 انبوبة، وأدوات المطبخ طقم من كل صنف وغسالة واحدة وشاشة عرض و”دستة بشكير صغيرة وواحدة كبيرة، واتنين بطانية/ 4 طقم ملاية، و ملابس العروسة بدون مغالاة”، على أن تكون القائمة والمؤخر حسب اتفاق الطرفين، ومعاملة الغريب معاملة القريب.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

صاحب الوجه البشوش.. «حمادة» شاب من نجع حمادي يعشق المبادرات التطوعية منذ الصغر

يبرز المجتمع المصرى نماذج عديدة من المتطوعين لخدمة المواطنين في شتى ربوع وأنحاء الجمهورية المختلفة، …