• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة

اللمة الحلوة.. أكبر مائدة إفطار جماعي منذ 12 عاما تعود بعد توقف عامين بسبب كورونا

أقام أهالي شارع التحرير بنجع حمادي شمالي محافظة قنا، اليوم الإثنين، أكبر مائدة إفطار جماعي، بمنطقة شادر السمك والمستوصف القديم، وذلك في العادة السنوية التي تعود عليها أهالي المنطقة منذ ما يقرب من 12 عاما.

أكبر مائدة إفطار جماعي بمركز نجع حمادي، تعود الأهالي على تجهيزها وإقامتها سنويا في شهر رمضان المبارك، حيث بدأها الأهالي في عام 2008، وتوقفت خلال العاميين الماضيين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، لتعود هذا العام.

مائدة الإفطار، جمعت أهالي مدينة نجع حمادي، صغار وكبار، من أجل تناول وجبة الإفطار، فيما تجمع الشباب منذ الساعات الأولي للصباح لتجهيز الوجبات والمشروبات والعصائر المختلفة، فيما قد ضمت وجبة الإفطار لحوم وأرز وسلطات وعصائر وخضروات و”زلابية”.

من جانبه يقول على حلمي، أحد المشاركين في تجهيز المائدة، ان الأهالي تعودوا منذ سنوات طويلة على إقامتها، حيث أنها هي العادة السنوية التي تجمع الأهالي في شهر رمضان من كل عام.

وأضاف حلمي، إن المائدة يتم تجهيزها وإقامتها بالمشاركة بين الأهالي والأصدقاء والجيران في المنطقة، حيث تبدأ جمع المبالغ المالية للمشاركين قبل شهر رمضان المبارك بشهور قليلة، ويتجمع الأهالي لتناول الإفطار مع بعضهما البعض، لافتا إلي أنه يتم دعوة جميع المواطنين لتناول وجبة الإفطار، مسلمون ومسيحيون وأصدقاء وأقارب وجيران.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

رسالة تحذيرية من التعليم لمسربي الامتحانات

تداول أسئلة وإجابات امتحان اللغة الإنجليزية قبل ساعات من إجراؤه في قنا

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورا لأسئلة وإجابات امتحان اللغة الإنجليزية …