• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: أيمن الوكيل
أخبار عاجلة
انقذ مريض من الانتحار
انقذ مريض من الانتحار

انقذ مريض من الانتحار.. طبيب نجع حمادي في مهمة وطنية لـ محاربة الكورونا بعزل قفط

يعتبر الدكتور وائل حجاج، ابن مدينة نجع حمادي، أحد أبرز جنود الجيش الأبيض في مستشفى عزل وفرز مصابي فيروس كورونا المستجد، والذي يشغل منصب المشرف الطبي العام على قسم العزل داخل المستشفى.

حجاج ابن مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، يواجه فيروس كورونا المستجد، هو وزملائه بشكل يومي، على مدار أكثر من 12 شهرًا على التوالي، فلم يمل او يبخل بجهده على المرضي، بل أنه يعمل جاهدًا لتوفير كافة سبل الراحة اللازمة، قائلًا:”واجب وطني”.
 
وائل حجاج أحمد، طبيب الأمراض الباطنية، بدأ العمل فى مستشفى قفط التعليمي لعزل مصابي فيروس كورونا، منذ أكثر من 12 شهرًا، أستقبل خلالها أكثر من 1000 حالة تعاني من الإصابة بالفيروس المستجد، قائلًا:”تم شفاء العديد من الحالات وشغلنا عبارة عن أيام مجمعة نتواجد خلالها داخل المستشفى، لا نخرج من المستشفى حتي لا ننقل العدوي للشارع”.
 
يقول طبيب الأمراض الباطنية، أن مهمته داخل المستشفى مشرفًا طبيًا يستقبل الملاحظات من الأطباء، ويضيف او يعدل أي شيئًا في التقارير، إلي جانب تدخله في الحالات من أجل الشفاء من المرض، مشيرًا إلي أن مستشفى قفط للعزل تعد من أفضل المستشفيات فى مصر التي تستقبل وتعالج مصابي كورونا.
 
وذكر حجاج، أن هناك العديد من المواقف الصعبة التى تعرض لها غلي جانب الأطباء داخل مستشفى العزل من أبرزها، رفض مريض من ذوى الاحتياجات الحصول على العلاج، وتعلقه بشقيقه، قائلاً:”حاولنا نعمل فلاشه عليها مقاطع مصورة من شقيقه إلي جانب أننا عملناله جو جميل داخل المستشفى حتي شعر بالأمان وتناول العلاج”.

انقذ مريض من الانتحار

وتابع حجاج في سياق حديثه لـ”بتوقيت النجع” أنه كان هناك مصاب أخر مصمم على الإنتحار ورفض دخول غرفة العزل والحصول على العلاج وتواصلنا مع أطباء متخصصين في الأمراض النفسيه والعصبية، وتم إحضار أسرته الذين رفض التعامل معهم، لكنه بعد فترة بدأ يستجيب للعلاج حتي تم شفاؤه.
 
وأوضح المشرف الطبي، أن طاقم التمريض بمستشفى العزل هم الجنود المجهولين فى مستشفى العزل، حيث يتعاملون مع المرضى منذ أكثر من عام ونصف، فى تعامل يومى مع المرضى وتقديم الخدمات والعلاج لهم، بارتداء الملابس المعينة والصعبة لتحملها لأي شخص في ظل حرارة الجو.
 
وطالب حجاج، المواطنين بسرعة استشارة الطبيب عند الشعور بأي أعراض وعمل التحاليل اللازمة فى البداية، منوهًا إلي أن أغلب الحالات الصعبة كانت تصل للمستشفى في حالة متاخرة، بس عدم الذهاب للأطباء وتلقي العلاج اللازم، والإكتفاء بالعلاج أو عزل نفسها فى المنزل والحصول على المضادات الحيوية مما يؤدي لضعف المناعة.

انقذ مريض من الانتحار

نجع حمادي: هيام بيومي
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الشبان يعطل الشرقية للدخان

الشبان يعطل الشرقية للدخان.. والألومنيوم يرفض الهدية وقنا ينتفض بخماسية

انتهت الجولة الـ27 بمجموعة الصعيد بدوري القسم الثاني مساء اليوم السبت، وحملت معاها آمال عادت …