• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة

بموائد للفقراء.. قرية الشرقي بهجورة في نجع حمادي تحتفل سنويا بنجاتها من الطاعون

احتفل أهالي قرية النزلة التابعة للشرقي بهجورة بنجع حمادي، اليوم الجمعة، بذكرى رحيل مرض الكوليرا والطاعون عن أبناء القرية.

منذ ما يقرب من 82 عامًا، وتحديدًا في الجمعة الأخيرة منذ شهر نوفمبر، باحياء ذكرى رحيل وباء الطاعون والكوليرا يحصد أرواح العشرات من أهالي قرية النزلة في الشرقي بهجورة بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، ليكون ذلك الحدث ذكرى يتم احياؤها سنويًا.

أهالي قرية النزلة بالشرقي بهجورة، كان الدعاء ورفع الأيادي إلي الله هو ملجأهم للشفاء من وباء الطاعون والكوليرا ورفع البلاء، حتي تعهد الأهالي بإقامة الموائد وإطعام عابري السبيل والفقراء والأيتام، والتجمع مع بعضهم البعض لتناول الطعام سنويًا بعد أن يرفع الله الوباء عن قريتهم.

وبمشيئة الله، تخلص الأهالي من الوباء الذي كان يهددهم في عام 1940، حتي تعهد الأهالي بوفاء النذر الذين تعهدوا به مع بعضهم البعض، ليحتفلوا سنويًا بذكرى رحيل مرض الكوليرا والطاعون عن أبناء القرية منذ سنوات طويلة.

ويساهم جميع السكان في إعداد أطيب الأطعمة ثم يخرجون بها لتقديمها على موائد أمام مساجد القرية. ويتم دعوة الأيتام والفقراء والغرباء وعابري السبيل لتناول الطعام، ثم يبتهل الجميع بالدعاء إلى الله لإنقاذ البلاد والعباد من الأوبئة والأمراض.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

صيام نينوى في نجع حمادي

عيد الفصح.. أقباط نجع حمادي يبدأون “صيام نينوى”: البروتين ممنوع

نجع حمادي: كيرمينا جميل يبدأ الأقباط الأرثوذكس في مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، اليوم …