• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: أيمن الوكيل
أخبار عاجلة
الأسماك في خزان نجع حمادي
الأسماك في خزان نجع حمادي

«بورتو خزان نجع حمادي».. مذاق خاص للأسماك ومحافظ قنا أشهر الزوار: السر في التتبيلة

أبوتشت: ندى بدر

تشتهر قرية الخزان التابعة إداريًا لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، بطهى الأسماك بطريقة لذيذة تجذب الأهالى من معظم مراكز المحافظة، حيث يصطحبون عائلاتهم وأصدقائهم، وذلك من أجل الأستمتاع بالجلوس على شاطئ البحر وتناول وجبة سمك مقلية أو مشوية مختلفة كليًا عن كافة المطاعم الأخرى.

 
يقول حسن عبدالدايم، أحد العاملين بمطعم سمك بالخزان، أن القرية مشهورة منذ القدم بمطاعم الأسماك وطهى السمك البورى والبلطى بطريقة مختلفة فعند تناولها للمرة الأولى تنال استحسان الزائر فيكرر زيارته لتناول السمك بهذه القرية خصيصًا.
 
وأضاف عبدالدايم، أن القرية كان بها عدة مطاعم تم إزالة البعض منها للتعديات، وتبقى مطعمين، ويتم تجهيز الثالث فى الوقت الحالى، موضحًا أن السر وراء هذا الطعم المميز هو وجود تتبيلة مختلفة تعطى للسمك لون وطعم ورائحة رائعة ومختلفة عن المطاعم الأخرى بأىٍ من المراكز الأخرى.
 
وذكر عامل المطعم، أن من أشهر زائرى مطعم السمك بالقرية اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وذلك خلال إحدى زيارته لمركز أبوتشت منذ شهور، موضحًا أن سمك الخزان يتميز بأنه طازج يوميًا، حيث يتم شراؤه من الصيادين بالمركز، وكذلك من أسوان.
 
وأشار عامل بمطعم السمك، أن الاستهلاك اليومى من الأسماك قد يتجاوز 50 كيلو فى أوقات الاعياد والمناسبات، نظراً للاقبال الشديد من الأهالى لتناول السمك بالخزان، مؤكدًا أن اللذة والطعم في الخزان يختلف عن أي مكان أخر.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الشبان يعطل الشرقية للدخان

الشبان يعطل الشرقية للدخان.. والألومنيوم يرفض الهدية وقنا ينتفض بخماسية

انتهت الجولة الـ27 بمجموعة الصعيد بدوري القسم الثاني مساء اليوم السبت، وحملت معاها آمال عادت …