• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة
رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

تأهيل منازل ومشروعات تنموية.. منسق حياة كريمة يكشف أخر مستجدات المبادرة الرئاسية في قنا

كشف خالد أبوالوفا، منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة قنا، تفاصيل المشروعات التي تنفذها المبادرة الرئاسية لتطوير 19 وحدة محليه قروية بعدد 88 قرية أم والتي تضم 492 نجع وعزبة وقري توابع في 5 مراكز موزعة كما يلى ( 33 قرية بمركز أبوتشت – 9 قري بمركز فرشوط – 17 قرية بمركز دشنا – 3 قري بمركز الوقف – 26 قري بمركز قوص ).

وتابع منسق مبادرة حياة كريمة في تصريحات خاصة لـ”بتوقيت النجع” أنه تم اختيار تلك القري وفقًا لعدد من الضوابط والشروط مثل معدلات الفقر ونقص الخدمات، لافتًا أنه يتم تنفيذ مشروعات تنموية بتلك القرى والنجوع تسهم في إحداث تنمية حقيقية ومستدامة تنعكس على كافة الجوانب الخدمية والمعيشية والاجتماعية لأهالى القرى المستهدفة وفقا لرؤية مصر 2030.

وأضاف أبو الوفا، أن إجمالي المبالغ المرصودة لعمليات التطوير في تلك المراكز وفي تلك المرحلة 14.5 مليار جنيه، بخلاف سكن كريم المستهدف تطوير ورفع كفاءة أكثر من 13779 منزل وأسرة مصرية بقرابة 66500 مواطن يستفادون من سكن كريم.

وأكد منسق المبادرة الرئاسية بقنا، أن إجمالي عدد المستفيدين من أهالي محافظة قنا عامًة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، يصل إلي قرابة المليون ونصف من سكان تلك القري المستهدفة بـ5 مراكز في قنا.

وأوضح منسق حياة كريمة، أن جزء مما تم هو، مجمعات خدمات في كل وحدة قروية، ووصلات مياه لأكثر من 35 كيلو مترًا، وتبطين الترع، ومحطات مياة، وشركات صرف، وأعمدة وإنارة وشبكات كهرباء، ومراكز شباب، وبناء مدارس جديدة، ورفع كفاءة عدد من المدارس المتواجدة بالفعل.

وذكر أبوالوفا، أنه يتم إنشاء مجمعات لخدمة المواطنين، في كل قرية أم لخدمة الأهالي وتيسيرًا وتسهيلًا على المواطنين، في تلقي الخدمات من مكاتب بريد وتأمينات وشؤون إجتماعية وشهر عقاري ووحدة محلية، فكل تلك الخدمات ستصبح تحت سقف واحد ووحدة إطفاء وإسعاف.

وأكد منسق المبادرة، أنه تم عقد حوار مجتمعي للمواطنين، من أجل معرفة إحتياجاتهم إحتياجاتهم مطالبهم طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وبناءًا عليه كل الخدمات التي يتم عملها حاليا هي تلبية لرغبة المواطنين.

وأفاد أبوالوفا، أن نسب التنفيذ في المجمعات الخدمية تتراوح من 40 لـ45% في جميع الوحدات القروية، مشيرًا إلي أن إجمالي عدد سكن كريم داخل محافظة قنا بعد الحصر والتدقيق والتنقيح وصل لـ 13779 سكن مقسمة علي المراكز المختارة في المرحلة الأولي.

 

موضوعات متعقلة :

شعرت بالذنب والتقصير في الامتحانات.. «دنيا» عادت لأسرتها بعد تغيبها بسبب الثانوية بقنا

بينهم طفلين.. مصرع وإصابة 5 من أسرة واحدة في حادث تصادم 3 سيارات بقنا

الساطور أداة الجريمة.. تفاصيل صادمة في جريمة العثور على جثة شاب بدشنا

داخل بيارة صرف صحي.. العثور على جثة شاب في دشنا

تسليم جثة طالب الثانوية بأبوتشت لأسرته.. والنيابة العامة تبدأ التحقيقات في الواقعة

بسبب توبيخ الأهل.. قصة طالب في أبوتشت تخلص من حياته لحصوله على 52٪ بالثانوية العامة

أمن قنا يسيطر على خلافات ثأرية بين عائلتين في فرشوط.. التفاصيل

بسبب اخفاقه في الثانوية العامة.. طالب بأبوتشت يتخلص من حياته شنقا

إخلاء مرضى الغسيل الكلوي والرضع من الحضانات.. تفاصيل حريق مستشفى دشنا في قنا

حزن في فرشوط بسبب مصرع عامل ونجله.. وشهود عيان يرون تفاصيل الحادث: مسابش ابنه 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

أبو حزام

حمرة دوم و أبو حزام يدخلان حيز اهتمام الرئيس.. شبكات مياه ومكاتب بريد وشؤون اجتماعية

بعد سنوات من المعاناة بقريتي حمرا دوم وأبوحزام بمركز نجع حمادي، بدأت الأجهزة التنفيذية في …