• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة
أشرف عبدالغني مستقبل وطن قنا
أشرف عبدالغني مستقبل وطن قنا

ترأس المجلس الشعبي بقنا والأقصر.. في الذكرى الثالثة لوفاة “عبدالغني” نجله يكمل المسيرة

تحل غدًا الجمعة، الموافق 2 من شهر ديسمبر الجارى، الذكري الثالثة لوفاة المحاسب أحمد عبد الغني حسن، رئيس المجلس الشعبي المحلي سابقاً بمحافظتي قنا والأقصر، قبل فصل مدينة الأقصر عن محافظة قنا.

والمحاسب أحمد عبد الغني حسن، الذي توفي في شهر ديسمبر من العام الماضي، عن عمر ناهز الـ82 عاما، هو ابن قرية الرحمانية قبلي التابعة لمركز نجع حمادي، بقنا، ورئيس المجلس الشعبي المحلي الأسبق بمحافظتي قنا والأقصر، قبل فصل مدينة الأقصر عن محافظة قنا، وكان محاسبا في المديرية المالية بقنا، كما شغل منصب أمين الحزب الوطني المنحل ، ومنصب الأمين العام لحزب المصريين الأحرار بقنا.

عبد الغني، رئيس المجلس المحلي الأسبق، هو أحد أبرز السياسيين والقيادات الشعبية بمحافظة قنا، ومِن أبرز مَن ترشحوا لانتخابات المحليات منذ سنوات، وأحد أقدم قيادات وأعضاء الاتحاد الاشتراكي في حقبة الستينات.

وعلى الرغم من وفاة رئيس المجلس الشعبي المحلي الأسبق، إلا ان نجله يكمل مسيرة والده على خطاه، بعد توليه مسؤولية لجنة التدريب والتثقيف بحزب مستقبل وطن في محافظة قنا.

يقول أشرف عبد الغني، مدير العلاقات العامة بمعهد خدمة اجتماعية بقنا، ونجل الراحل، إن والده ظل ضمن قيادات المجلس لمدة تصل إلى 25 عاما، وكان أحد أبرز من شاركوا اللواء عادل لبيب، محافظ قنا الأسبق في تطوير المحافظة خلال الفترة التي تولى فيها مهام عمله محافظا لقنا، إلي جانب التدخل لحل العديد من الأزمات والمشكلات التي واجهت المواطنين قبل ثورة يناير وبعدها، ووئد الخصومات الثأرية، لافتاً إلى أن الراحل كان يُشهد له بالأخلاق الحميدة والتواصل مع أهالي قريته وجميع قري المحافظة.

ويضيف نجل الراحل، أن والده تدخل بوضع العديد من المقترحات في لائحة التطوير الخاصة بمحافظة قنا، على جميع المستويات والملفات التعليمية والصحية والاجتماعية، فهو أحد من ساهموا في معاهد وكليات ومستشفيات المحافظة خلال فترة تواجده بالمجلس الشعبي المحلي.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

صيام نينوى في نجع حمادي

عيد الفصح.. أقباط نجع حمادي يبدأون “صيام نينوى”: البروتين ممنوع

نجع حمادي: كيرمينا جميل يبدأ الأقباط الأرثوذكس في مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، اليوم …