أخبار عاجلة

تفاصيل الحديقة العامة الجديدة في نجع حمادي.. متنزه جديد للأهالي يجهز خلال 60 يومًا

نجع حمادي: ندا داوود

كشف طلعت عبدالشافى، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز نجع حمادى، شمال محافظة قنا، تفاصيل جديدة بشأن إنشاء حديقة عامة بمدينة نجع حمادى.

وذكر” عبدالشافى” أن الحديقة ستكون بالمدخل الشمالى لمدينة نجع حمادي، أمام كمين شرق بهجورة، على مساحة 5600 متر تقريباً.

واضاف”نائب رئيس الوحدة المحلية” أن الحديقة ستحتوي علي العديد من ألعاب للأطفال “ملاهي”،وعربات طعام، حيث أنه بدأ من الآن وضع حجر الأساس والبدء في تنفيذ الحديقة التى ستكون متنفس لأهالي المدينة.

وتابع نائب رئيس الوحدة المحلية، أنه يتم تخطيط هذه الحديقة لتكون أكبر حديقة في محافظة قنا، حيث تتمتع بموقع جغرافي مميز بالقرب من مدخل نجع حمادي، وبالقرب منها عمارات الإسكان الاجتماعي، وعمارات التأمين الصحي ومدرسة الزهراء.

وأوضح ” عبدالشافى” أن المرحلة الأولى رفع وتسوية الأرض وتمهيدها، والمرحلة الثانية تضم القسم الزراعي والقسم البيئى، تحت إشراف المهندسة اماني صلاح، ويتم في هذه المرحلة زرع الأشجار وعمل سور من أشجار الزينة ووضع نجيلة صناعية بداخل الحديقة، لافتًا أنه خلال شهرين سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى، حيث تكون جاهزه لإستقبال المواطنين، وتبدأ المرحلة الثالثة التى يتم فيها إعداد مقاعد، وعربات طعام لتشغيل الشباب الخريجين، وستضم الحديقة أماكن خاصة للعائلات.

ومن جانبها أكدت المهندسة اماني صلاح، مدير إدارة البيئة في الوحدة المحلية لمركز نجع حمادي، إن إنشاء هذه الحديقة يسير في اتجاه التقليل من تأثيرات التغيرات المناخية السيئة، بزيادة المساحات الخضراء التى تقلل من تأثير غازات الاحتباس الحراري أهمها غاز ثاني أكسيد الكربون.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

محافظ قنا أبوتشت

بعد تغريم مديرة الإدارة الهندسية بنجع حمادي.. محافظ قنا: انتصرنا على الفساد

قال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن هذا الحكم يؤكد أن الدولة بكافه أجهزتها ومؤسساتها …