• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة
قصة الراحل عبد الناصر علام فارس العامية
قصة الراحل عبد الناصر علام فارس العامية

تنبأ بوفاته قبل 15 عامًا بـ«ديوان أنزفني».. قصة الراحل عبد الناصر علام فارس العامية

تمر اليوم ذكري وفاة الشاعر الراحل، عبد الناصر علام، ابن مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، الذي توفي في شهر أبريل من عام 2018، والذي يعد فارس القصيدة العامية بلا منازع، وأحد اهم أعمدة القصيدة العامية والذي أتخذ طريقًا لا يشبه سابقيه، ولم يجاريه شاعرًا بعده في قدرته علي إبراز القصيدة العاميه بطريقة موسيقية غنائية متميزة تملكت الشارع المصري.

قصة الراحل عبد الناصر علام فارس العامية

الشاعر الراحل عبد الناصر علام، الذي نبغ منذ صغره في الشعر وتكونت موهبته في مرحلة مبكرة من شبابه، حيث استطاع في الإعدادية أن تظهر هذه الموهبة حتي سطع نجمه عاليًا بعدما حصل علي دبلوم الدراسات الفنية في عام 1986.

أصدر علام، عدة دواوين شعرية استطاع من خلالها ان يضع إحدي قدميه علي الساحة الشعرية بكل قوة حتي ذاعت شهرته في القطب المصري، ولفت انتباه الأبنودي وقدمه للجمهور في أمسية شعرية فى مركز رامتان الثقافي في 20 مارس عام2005، وأذهل الحضور حتي طالبه بإعادة إلقاء قصائده مرة أخري ومن شدة إعجاب الابنودي به أعاد إلقاء العديد من قصائد علام الشعرية فى ذات الأمسية.

ولد عبدالناصر محمد علام بلال، في 27 ديسمبر عام 1967 فى مركز نجع حمادى، وعمل مدرسًا بالتربية والتعليم للمجال الصناعي بمرسة أبوبكر الصديق الإعدادية في 30 أكتوبر 1996، حتي توفى يوم 12ابرايل عام 2018 ، عن عمر يناهز 51 عامًا، وكان عضو بإتحاد كتاب مصر، وعضو مجلس إدارة نادي أدب قصر ثقافة نجع حمادي حتي ترأس إدارة المجلس فترة كبيرة وظل عضو في مجلس إدارة نادي أدب قنا المركزى.

كان من بين أبرز وأهم دواوين، الشاعر عبد الناصر علام، الملقب بـ”حجر الصوان” ديوان “أنزفني” الصادر عام 1997 عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، والذي أعتبر كتنبؤات فيما بعد، حيث أشار الكتاب أنه كان يصف مستقبلاً ما لحق به من استنزاف معنوي جراء مرض السرطان الذي رحل بعد معاناة معه.

وفي عام 1999 نشر ديوانه الثانى بعنوان “دوقتى اقدر ” الصادر عن إقليم وسط وجنوب الصعيد سلسلة ينابيع، وديوان “سلسلة ضهري”، وديوان “لسه هتتحمل هزايم” وديوان “عيال أخري”، إلي جانب حصوله على العديد من الجوائز التي كانت من بينها جائزة شعر العامية المصرية، والمركز الأول في المسابقة الأدبية المركزية التي تنظمها هيئة قصور الثقافة، وجائزة الشعر، إلي جانب مشاركته بمختلف الفعاليات والمؤتمرات والمهرجانات المخصصة للشعر العامية.

قصة الراحل عبد الناصر علام فارس العامية

موضوعات متعلقة :

«من المدرسة إلى القبر».. «نهر النيل» ينقل طالبين إلى الدار الآخرة في دشنا

صعيدية تُنهي حياة بائع بسبب معاكستها في الشارع.. طعنته بسلاح أبيض بميدان العارف بسوهاج

بينهم 4 سيدات.. ننشر أسماء المصابين في حادث انقلاب سيارة بنجع حمادي

 

 

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

نادي الأعيان والوجهاء في نجع حمادي

نادي الأعيان والوجهاء في نجع حمادي قبل ثورة 52.. الكلحي وخلف الله أبرز رواده منذ سنوات

على بعد أمتار قليلة من منطقة القيسارية العتيقة تقع عينك على مكان هو الآخر بالغ …