• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة
جوجل للحماية وحجز السكن
جوجل للحماية وحجز السكن

جوجل للحماية وحجز السكن.. حياة «بنات النجع» في الغربة: تعتمد على نفسها وتصبح بـ100 راجل

تضطر بعض الفتيات من الصعيد، والتى لم تكمل عقدها الثاني، الاستنامة للواقع والاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية خارج حيز العائلة، والتعرف على عادات وتقاليد بلدة جديدة، حتى تتكيف مع حياتها في السنوات القادمة.

جوجل للحماية وحجز السكن

تجد بعض الفتيات أنفسهن أمام ترشيح من خلال تنسيق الثانوية العامة حيث يتم توجيهها كطالبة جامعية في المحافظات البعيدة، ما يضع الأسرة الفتاة في تحدي لإيجاد أفضل سبل الراحة لها، فتبدأ في أولى الخطوات وهي البحث عن سكن مناسب.
 
وتكثر طرق البحث في عصرنا هذا، خاصة بعد الاختلاس الشبكي لحياة الفرد، حيث يتم التواصل مع أصحاب العماير السكنية فى الغالب من خلال إحدى شبكات التواصل الإجتماعي ويقوم بعرض الصور للفتاه وعائلتها ومن ثم تأكيد الحجز عن طريق دفع التأمين ممن خلال خدمات فودافون كاش.
 
تحتاج الفتاة بعد ذلك إلى المساعدة في نقل أغراضها من المنزل حتى تصل إلى مسكنها، فتضطر لأخذ كل ما تحتاجه وذلك بسبب طول المدة التى تمكثها بعيدًا عن البيت فتلجأ إلى إحدى الطريقتين، إما أن تستأجر عربة خاصة تنقلها من البيت إلى المسكن أو تستقل أحد القطارات مع مساعدة أحد أفراد العائلة لها بعد حجز التذكرة.
 
وفي ظل تغير الثقافات من بلدة إلى بلدة تجد الطالبة صعوبة في التكيف، فتحاول إيجاد زميلة لها تكن من بلدتها وتعينها، وفي ذلك تقول نور ثروت، إن الفتاة لا بد أن تتحلى بالمبادئ التي تساعدها حتى لا ينفلت مقود التوازن منها، خاصة وهي بعيدة عن أهلها وفي وجود المغريات أمامها.
 
وتذكر إيمان رجب، أنه من الأمور الهامة والتي يجب وضعها في الحسبان وضع مبلغ في حساب البنك بعيدًا عن مصروف الفتاة الشخصي، تجنبًا لحدوث أي ظرف معها يصعب وصولها لأهلها.
 
تقوم الفتاة بكافة الأنشطة عقب التحاقها بالجامعة، حيث تتعامل مع بيئة جديدة، ويُكرّس يومها ما بين المحاضرات والأنشطة الطلابية، وتحضير التكاليف المطلوبة، والمذاكرة، والتسامر مع صديقاتها، وممارسة الهوايات والألعاب المفضلة لديها.
من جهة أخرى، تحتاج الفتاة المغتربة لأخذ بعض الأمور في الحسبان للحفاظ على سلامتها، فمن المفيد للفتاة أن تشارك أهلها أرقام هواتف أصدقائها المقربين ليستطيعوا الوصول حال حدوث أي طارئ يمنعها من استخدام هاتفها.
 
كما توجد وسائل وطرق متعددة ومختلفة من خلال التكنولوجيا، فيمكن الفتاة الاستعانة بخدمات جوجل لمشاركة موقعها الحالي مع إحدى صديقاتها أو احد أفراد عائلتها عبر تطبيق الواتس آب عبر خدمة live location.
نجع حمادي: ندا خالد
موضوعات متعقلة :

شعرت بالذنب والتقصير في الامتحانات.. «دنيا» عادت لأسرتها بعد تغيبها بسبب الثانوية بقنا

بينهم طفلين.. مصرع وإصابة 5 من أسرة واحدة في حادث تصادم 3 سيارات بقنا

الساطور أداة الجريمة.. تفاصيل صادمة في جريمة العثور على جثة شاب بدشنا

داخل بيارة صرف صحي.. العثور على جثة شاب في دشنا

تسليم جثة طالب الثانوية بأبوتشت لأسرته.. والنيابة العامة تبدأ التحقيقات في الواقعة

بسبب توبيخ الأهل.. قصة طالب في أبوتشت تخلص من حياته لحصوله على 52٪ بالثانوية العامة

أمن قنا يسيطر على خلافات ثأرية بين عائلتين في فرشوط.. التفاصيل

بسبب اخفاقه في الثانوية العامة.. طالب بأبوتشت يتخلص من حياته شنقا

إخلاء مرضى الغسيل الكلوي والرضع من الحضانات.. تفاصيل حريق مستشفى دشنا في قنا

حزن في فرشوط بسبب مصرع عامل ونجله.. وشهود عيان يرون تفاصيل الحادث: مسابش ابنه 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

حفظت القرآن الكريم

قرة عين أبيها.. «مروة» طفلة كفيفة تبلغ من العمر 13 عامًا حفظت القرآن الكريم في قنا بسبب الراديو

 مروة عبدالمنعم عبداللاه، تبلغ من العمر 13 عامًا، مقيمة بقرية فاو قبلي التابعة لمركز دشنا …