• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: أيمن الوكيل
أخبار عاجلة
قنا
قنا

حولتها محنة المرض إلى صاحبة مطعم كبده.. قصة “ندى” الزوجة الصابرة في قنا

تصنع المحن والشدائد أبطال أودع بداخلهم الخالق عز وجل قوة تواكب ما هم فيه من مشقة وعناء، حتى يرى الناس آيات رحمته في خلقه في كل حين.

ندى محمد منصور، ذات الثلاثين ربيعا، واحدة من أولئك الذين شملتهم عناية الله ورحمته، فكان اللطف حاضرا وقت البلاء، حين أصيب نجلها بعيب خلقي، أثقل كاهل أبيه وأمه رغبة منهم في شفائه من علته.

عيب خلقي:

تقول السيدة ندى محمد منصور، في حديثها مع محررة ” بتوقيت النجع” أنها بدأت شغلها على عربية لبيع الكبدة ،عقب اصابة ابنها بعيب خلقى، في محاولة منها لمساعدة زوجها في تدبير نفقات العلاج، غير أن إرادة الله شاءت أن تفشل جراحته.

استدانت السيدة الصابرة في رحلة العلاج من جيرانها وأصدقاء العائلة، فلم تجد سبيلا لسداد ديونها الا الاستمرار في عملها الذي بدأته في أول رحلة العلاج.

رحلة العمل:

تروي ندى، أنها كانت تبيع الملابس ومنتجات العطور في المدارس، عندما كان معها طفل واحد، وعملت فى معرض الكتاب لمدة ٣ سنوات، وبعدها حصل حمل بسببه تركت الشغل، فضاقت عليها المعيشة، ليرزقها الله بإبنتها الأخيرة “يسر” ٤ أعوام.

توضح بائعة الكبدة، أن نجلها الأكبر يعاني من عيب خلقى فى ركبته، لافتة أن مرضه كان سببا أن تقرر العمل، منذ ٤ سنوات بمساندة زوجها، حتى يتمكنا من سداد ديونها وتدبير حياة كريمة للأسرة المبتلاه.

عزيمة وكفاح:

وأضافت، “ناس كتير كانت يقولى انتى خدامه كده قولتلهم لا انا هكمل انا فى بيتى وسط اولادى واللى بيدينى حاجه ياخدها، قالولى انتى غريبه ماحدش يعرفك قولتلهم هنزل على النت وهتعرف، بقيت اعمل اكل بيتى”.

وتابعت، ” قعدت 4 سنين علشان اقدر ادفع ايجار شقتى اللى كان بيتكسر عليا بالشهور، وقفت وتعبت لانى اقسم بالله ماكنتش بلاقى علاج لاولادى، صممت اكمل حصلت مشاكل كتير طبعا مع جوزى بسبب تقصيرى الاول فى البيت والأولاد ولكن ربنا هداه عليا وخلانى اكمل، وبعد 4 سنين قررت افتح محل لانى عندى غضروف تعبت من شغل البيت لوحدى”

ديون كثيرة:

تشير ندى، أنها افترضت نقود مشروعها من صاحب شغل زوجها، وصممت أن تفتح محل كبده وكفته، وتعرضت لانتقادات كثيرة، لافتة أنها تبدأ عملها من وقت الظهيرة، وحتى حلول الفجر، بينما تبيع في رمضان الفول المدمس والمخللات والزلابيه.

ندى محمد منصور، من مواليد محافظه اسيوط، حاصلة على معهد فنى تجارى اسيوط دفعه 2008، متزوجه من 14عام، لديها 3 اطفال “البراء والحبيب ويسر”، تتمنى أن توصل لحلمها وتفتح شقه كبيره وتعمل مطبخ كبير، تسدد من خلالها ديونها التي استدانتها قبل سنوات.

 

كتب: هيام بيومي

موضوعات متعلقة :

سهرة المكلومة.. تروي قصة «عقار الموت» الذي غيب شقيقيها وخلف 5 مصابين في أبوتشت

 

عن أيمن الوكيل

شاهد أيضاً

حياة كريمة تنقذ أهالي أبوشوشة

حياة كريمة تنقذ أهالي أبوشوشة من الموت أسفل الأنقاض.. كيف أثرت مبادرة الرئيس على حياة مواطني أبوتشت؟

تبعد قرية أبوشوشة التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، مسافة لا تقل عن 12 كيلو، …