• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: أيمن الوكيل
أخبار عاجلة
حياة كريمة في أبوتشت
حياة كريمة في أبوتشت

حياة كريمة في أبوتشت.. مرشحات إضافية لحل أزمات مياه الشرب (التفاصيل)

تعد مياه الشرب شريان الحياة، والتى يجب أن تكون آمنة ونقية، فمن حق كل مواطن مصرى كوب مياه نظيف، وهذا ما تسعى إليه الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، من خلال توفير حياة كريمة للمواطنين وابسطها كوب مياه صحى وآمن.

حياة كريمة في أبوتشت

فيما عانت قرى مركز أبوتشت من ضعف مياه الشرب وانقطاعها بل وتلوث كاد أن يفتك بمن أراد أن يروى ظمأه، ليأتى مرشح قرية النجمة والحمران التابعة لمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، انقاذًا لاهالى المركز وقراه المختلفة، حيث يغذي معظم قرى مركز أبوتشت.

هذا المشروع الضخم الذى بدأ منذ أربع سنوات ويجرى الآن إنشاء خزان أرضي ثانِ وعدد 2 مروق مياه لتنقية مياه الشرب، ومرشحات إضافية ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى.

يشرح أحمد ذكى محمد رئيس وردية بالمشروع أن هذا المشروع فريد من نوعه بمركز أبوتشت، ويعتبر من أهم الإنجازات المصرية حيث يضم عدة مبانى وعنابر مثل عنبر المرشحة لترشيح مياه الشرب، عنبر الكلور لإضافة الكلور للمياه، عنبر الشبة لإضافة الشبة للمياه والتى تعمل على تنقية المياه، معمل لأخذ عينات من المياه وفحصها، مبنى العكرة لتوصيل مياه البحر للمرشحات، بئر لتوزيع المياه على المرشحات، مبنى الروبة الذي تستقر فيه الرواسب التى تم فصلها عن مياه الشرب.

وأضاف” رئيس الوردية” أن المشروع يضم مبنى الكهرباء لتغذية المشروع مع وجود ماكينة ديزل تعمل مباشرةً فى حال انقطاع التيار الكهربائى عن المشروع حتى لا يتوقف ضخ المياه، مشيراً أن هناك مبنى ادارى ومسجد وغرفة أمن.

وأوضح زكي، أن مياه الشرب كى تصل لمرحلة النقاء التام تمر بـ7 مراحل، وأن المرشح بالماضي كان يعمل بنصف الكمية ولكن مع هذا التطوير الذي يحدث بإنشاء الخزان الجديد سيتم توفير مياه الشرب بشكل متواصل دون انقطاع.

يقول خيرى أبوالمواهب، من أبناء القرية أن هذا المشروع وفر المياه النقية خلال الفترة الماضية مع وجود بعض السلبيات ضعف المياه وانقطاعها ولكن من خلال المرحلة الثانية سيتم توفير المياه بشكل أكبر للقرية والقرى المجاورة، لافتاً أن المشروع يعد تنمية بالقرية.

ويضيف أحمد محمد على، أن المشروع الجديد بقرية النجمة والحمران جاء إنقاذ للاهالى من قلة المياه وتلوثها، فأصبحت المياه أكثر نقاء وتصلح للاستخدام الآدمى، متمنياً أن تستمر هذه المشروعات التى تخدم البسطاء، الذين من حقهم الحصول على كوب مياه نقي وصحي.

ويؤكد حسام أحمد، أن القرى بالصعيد المصرى بحاجة إلى تلك المشروعات الضخمة التى تعد توفير حقوق المواطن مع تنمية القرى بوجود مثل هذه المشروعات المهمة، لافتاً أن المياه بالماضي كانت ملوثة ولكن الآن المياه أصبحت أنقى.

التالي السابق
حياة كريمة أبوتشت
حياة كريمة أبوتشت
حياة كريمة أبوتشت
حياة كريمة أبوتشت
حياة كريمة أبوتشت
حياة كريمة أبوتشت
التالي السابق

أبوتشت: ندى بدر

موضوعات متعلقة :

قبل عيد الأضحي.. ضبط لحوم ومواد غذائية غير صالحة للإستخدام الأمي في أبوتشت

بعد غرقه منذ 24 ساعة.. انتشال جثة طالب من ترعة العضاضية في أبوتشت (تفاصيل)

جنايات نجع حمادي: إحالة شقيق خط الصعيد للمفتي لأخذ الرأي الشرعي قبل إعدامه

هارب من أحكام بالإعدام والمؤبد.. السجل الإجرامي لـ«خط الصعيد» في نجع حمادي

مصرع عنصر شديد الخطورة في تبادل النيران مع الشرطة بنجع حمادي

حريق هائل بمنزل في أبوتشت.. الحماية المدنية تسيطر على النيران دون خسائر

قتلا جارهم بسبب خلافات مالية في نجع حمادي.. الجنايات تعاقب عامل ومزارع بالاعدام شنقًَا

بـ«ضربات شومة».. إصابة ربة منزل وأبنائها في مشاجرة بقرية القناوية بنجع حمادي

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

حفلة ريحانة المداحين نجع حمادي

لن تصدق.. الألاف في نجع حمادي يتعلقون بمجذوب متوفي ويرجون كراماته ويغنون له: مدد مدد يا ابوسعيد

لا يزال أهالي العديد من قري ونجوع مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، يعتقدون في …