أخبار عاجلة
طالب الأزهر في نجع حمادي
طالب الأزهر في نجع حمادي

حيّا الله الأزهر.. «طه» طالب ثانوي صباحا ومزارع ليلا بـ نجع حمادي: يساعد أسرته ويحلم بكلية الطب

نجع حمادي: شادي ادوارد، أحمد الهوارى

على الرغم من كونه لا يزال طالبا في المرحلة الثانوية، لكنه قرر مساعدة أسرته في تحمل نفقات المعيشة وخرج ليساعد والده في زراعة وحصاد محصول القمح، بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا.

طه أحمد مسلم، طالب بالصف الثاني الثانوي الأزهري بنجع حمادي، يبلغ من العمر 17 عامًا ومقيم بقرية بهجورة، يذهب صباحا لمعهده الأزهري ويعمل مساءًا مع والده في زراعة محصول القمح وذلك لمساعدة والدته وأشقاءه على تحمل نفقات المعيشة.

بدأ مسلم حديثه لـ”بتوقيت النجع” قائلاً:”أنا من صغرى مُعتمد على نفسى مبفضلش إنى اطلب فلوس من ابويا أو إنى اثقل حملى عليه نظرًا لإننا اربع أشقاء بالمنزل ولدان وبنتان، وأشتغلت كل المهن التى يُمكن لك أن تتخيلها ولكن فضلت العمل بزراعة وحصاد القمح لكى أكون مع أبى”.

ويضيف مسلم، أنه تعلم تقسيم وقته بين العمل والدراسة، حيث يذهب صباحًا لمعهده الأزهري بقرية بهجورة وبعد عودته للمنزل يتناول الطعام ويؤدي واجباته وما عليه من واجبات الدراسة والمدرسة، فيما يخصص وقت المساء لعمله في زراعة الأرض الزراعية مع والده.

وأكد طالب الثانوية الأزهرية، أنه قرر الاعتماد على نفسه والعمل من أجل مساعدة أسرته التي تحلم بدخوله كلية الطب، قائلاً:”من صغري بعتمد على نفسي وبسعي لدخول كلية الطب والحمدلله بوفق بين الدراسة والشغل مع أبويا في الأرض وبشتغل عشان أخفف الحمل على أبويا وأهلي”.

وفي السياق ذاته، أشار والد الطالب، أنه ربي نجله منذ صغره على الاعتماد على نفسه، حيث كان يصطحبه للعمل في زراعة وحصاد القمح وذلك حتي يتحمل المسؤولية ويتعود في الاعتماد على ذاته، قائلاً:”طه لم يخرج معى للعمل لمساعدتى بكفالة أخوانه والمنزل فقط ولكن لحبه للعمل وأنه إعتاد عليه منذ الصغر فأصبح بمثابة عادة يومية لديه”.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مولد الشيخ عمران في نجع حمادي

احتفالات في نجع حمادي بمولد الشيخ عمران.. خيول وجمال بشوارع البلد

اختتم أبناء الطرق الصوفية في نجع حمادي، مولد الشيخ عمران الأنصاري، الذي استمر لـ3 أيام، …