• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة
صيام نينوى في نجع حمادي
صيام نينوى في نجع حمادي

ذهب وخراف وماعز ومنون.. نذور المحبين للسيدة العذراء مريم في نجع حمادي

نجع حمادي: كريستينا إيليا

بدأ الأقباط منذ أيام قليلة، صوم العذراء، الذي يعد له العديد من العادات والتقاليد المختلفة، التي تختلف من شخص لأخر أو من بلد لأخرى، ويعد من أب أبرزها تقديم النذور، و لا يقتصر النذر هنا على تقديم النقود فقط إنما تقدم النذور بأشكال وأنواع مختلفة.

وتختلف أسباب تقديم النذور من شخص لأخر ولأسباب مختلفة، ومن بينها نجاح طالب في دراسته، او حصول خريج على وظيفة وإنجاب طفل بعد سنوات من الانتظار، وحل مشاكل معقدة كمشاكل الميراث او المشاكل الاسرية او مشاكل العمل و غيرها.

ومن بين أسباب النذور أيضًا يكون تسهيل السفر للخارج فى بعض الاحيان، الشفاء من أمراض صعبة كالأورام السرطانية و غيرها، ونجاح عملية جراحية، حيث يوهب الشخص نذورًا يقدمها خلال فترة الصيام.

وتقدم النذور في أشكال مختلفة، بعض الناس تقبل على تقديم النذور فى صورة نقدية، والبعض الآخر يقبل على تقديمها فى صور مختلفة مثل ذبح الذبائح المختلفة ليلة عيد السيدة العذراء و تقديم لحوم تلك الذبائح للفقراء.

فيما تقوم بعض السيدات أيضًا على قطعة من مشغولاتها الذهبية كحلق او غيره، وهناك ايضا بعض الأسر تخبز “المنون” فى المنازل كل عام وتقوم بتوزيعه على الأصدقاء و الجيران و الحضور بالكنيسة، إلي جانب من يقدم الشموع والكتب التى تحتاجها الكنيسة كنذور ايضا.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

فيها حاجة حلوة.. شاب يعثر على 37 ألف جنيها داخل كيس بلاستيك بنجع حمادي

في لافتة إنسانية جميلة، عثر شاب من قرية الحسينات، مركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا، على …