• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: أيمن الوكيل
أخبار عاجلة
بئر خلف الله في أبوتشت
بئر خلف الله في أبوتشت

زواره من مختلف المحافظات.. «بئر خلف الله» لإخراج الجن والعفاريت «بس انت اشرب»: قصة عمرها 400 عام

أبوتشت: ندى بدر

يأتى إليه المئات يوميًا من جميع قرى مركز أبوتشت شمال محافظة قنا، للتبارك بمياهه مصطحبين أطفالهم للاستحمام بهذه المياه المباركة التى يعتبرونها شفاء لنوبات الفزع لدى الصغار، وكذلك علاج حالات المس الشيطانى، ولكن بين الحقيقة والخرافة ما هي قصة بئر الشيخ خلف الله بمركز أبوتشت؟.

“مش عايز ذهب ولا فضة أنا عايز ميا أتوضأ”، هذه هي الجملة الشهيرة التى توارثها أبناء نجع الشيخ حسين خلف الله والتى تقع على بعد ٢٠٠ متر تقريباً من قرية عزبة البوصة، قصة ثابتة توارثها أبناء هذه القرية أن البئر قام بحفره الجد الأكبر لهم الشيخ خلف الله وكان أثناء الحفر تظهر له عدة بشارات كذهب وفضة فى ليالى مباركة فيرفضها طالباً مياه للوضوء، وأتم حفر البئر وكان يستخدمه الأهالي آنذاك للشرب والوضوء.
يقول ممدوح حسين من سلالة الشيخ خلف الله أن البئر يتميز بالمياه العذبة والتى تتجدد طوال السنة دون انقطاع على الرغم من أن مياه القرية بها نسبة ملوحة، وأن أهالى مركز ابوتشت وقراه يأتون يومياً للاستحمام وشرب مياه البئر حيث يوجد مكان مخصص للسيدات وآخر للرجال وكذلك يوجد ساحة لاستحمام الأطفال، لافتاً أن جميع أهالى قريته توارثوا قصة البئر وأنهم يصدقون بها لما يرونه من بركة على حد قوله فى هذا المكان.
وتابع أن البئر محفور منذ ما يفوق 400 عام، والمياه به لها مذاق عذب لا يضاهيه فى المذاق أى مياه بمركز ابوتشت، مضيفًا أنه يستقبل أشخاص من المحافظات الأخرى والإسكندرية وأسوان يأتون للتبرك بهذه المياه.
ويوضح خلف الله أحمد، من أهالى القرية أن المياه المباركة ليست أسطورة بل هى حقيقة يرونها يومياً، وهناك حالات تماثلت للشفاء بعد تناول هذه المياه أو الاستحمام بها، وأن الشيخ خلف الله كان رجل صالح لهذا السبب البئر الذي حفره مبارك.
ويؤكد محمود محمد أحمد، أنهم بالقرية يتباركون بالبئر كباقي القرى ويذهبون لتناول المياه العذبة منه وكذلك الاستحمام لعلاج الفزع الذى قد يصيب الكبار والأطفال، وحالات المس، مبينًا أنه لديه قناعة تامة أن الله هو الشافي من جميع الاسقام، وأن الإنسان لابد أن يمتلك هذه القناعة أولاً وأن المياه ما هى إلا سبب من الأسباب بمشيئة الله.

وتشرح كريمة نصار من مركز فرشوط سبب مجيئها إلى قرية الشيخ حسين خلف الله بابوتشت، أنها كانت لا تقتنع بهذه القصص ولكن ابنتها الصغيرة تعرضت للسقوط من التوك توك فأخبرت والدة زوجها بالقصة، فنصحتها بالذهاب إلى بئر الشيخ خلف الله لعلاج الطفلة من الفزع عن طريق الاستحمام بمياه البئر قائلةً”حماتى أول ما عرفت إن بنتى اتخضت من الوقعة قالتلى روحى بيها واحميها من مياه البئر لأنها زمان حصل معاها زى كدا مع ابنها وفعلا المكان مبارك والمياه فيها بركة”.

التالي السابق
بئر خلف الله في أبوتشت
بئر خلف الله في أبوتشت
بئر خلف الله في أبوتشت
بئر خلف الله في أبوتشت
بئر خلف الله في أبوتشت
بئر خلف الله في أبوتشت
التالي السابق

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

حفلة ريحانة المداحين نجع حمادي

لن تصدق.. الألاف في نجع حمادي يتعلقون بمجذوب متوفي ويرجون كراماته ويغنون له: مدد مدد يا ابوسعيد

لا يزال أهالي العديد من قري ونجوع مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، يعتقدون في …