• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: أيمن الوكيل
أخبار عاجلة
عرض مسرحي في القصور اليوسفية
عرض مسرحي في القصور اليوسفية

“ساحرة الصحراء” أول عرض مسرحي في القصور اليوسفية بنجع حمادي

إستقبلت المجموعة المعمارية للأمير يوسف كمال، التابعة لمنطقة آثار نجع حمادي الإسلامية والقبطية العرض المسرحي “ساحر الصحراء” الذي تم تنفيذه بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ووزارة الثقافة، والذي الأول من نوعه الذي تستقبله المجموعة الآثرية منذ إنشاؤها آواخر القرن التاسع عشر.

أول عرض مسرحي في القصور اليوسفية

وقالت الدكتورة سحر عبد الفتاح وزيري، المشرف على المجموعة المعمارية للأمير يوسف كمال، “ساحر الصحراء” جاء في إطار التعاون المشترك بين وزارة السياحة والآثار ممثلة في منطقة آثار نجع حمادي الإسلامية والقبطية، وبين ووزارة الثقافة ممثلة في بيت ثقافة نجع حمادي.

وأضافت وزيري، أن قرار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار رقم ٥٥٩ الصادر بتاريخ ٦ ابريل ٢٠٢١م نص على الموافقة على إقامة العرض المسرحي بالمجموعة المعمارية للأمير يوسف كمال بنجع حمادي خلال شهر يونيه ٢٠٢١م مع تحصيل رسوم الزيارة، وبالتنسيق مع شرطة السياحة والاثار، وتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان قصر ثقافة نجع حمادي، قد تقدم بطلب لإقامة عرض مسرحي تحت عنوان “ساحرة الصحراء” من تأليف أحمد العباسي، وإخراج أحمد الدالي، والذي تمت الموافقة على عرضه ليكون الأول من نوعه الذي تشهده القصور اليوسفية في نجع حمادي، شمالى محافظة قنا.
حضر الأمسية الفنية الثقافية القيادات التنفيذية والشعبية بمراكز شمال محافظة قنا، وأعضاء مجلس النواب، وقيادات الحركة الثقافية ونجوم المسرح الحمادي، وسط اجراءات أمنية مشددة، وتطبيق إلإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

يشار إلى أن المجموعة المعمارية للأمير يوسف كمال، قد تم افتتاح لاستقبال الزائرين أواخر سبتمبر ٢٠١٩م، عقب الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة التي نفذتها وزارة الآثار بتكلفة بلغت ٣٠ مليون جنيها.

وتستقبل المجموعة المعمارية الأثرية الزائرين يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءا، كما أنها تستقبل الراغبين في تنفيذ الأعمال السينمائية والوثائقية، ومختلف الأنشطة الفنية والثقافية، وفق القوانين واللوائح المنظمة لذلك.

وأنشأ الأمير يوسف كمال، مجموعته المعمارية بمدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا أواخر القرن التاسع عشر والتي تضم مبني الحرملك ومبني السلامليك وقاعة الطعام وضريح الشيخ عمران ومبنى تفتيش دائرة سمو الأمير يوسف كمال.

موضوعات متعلقة :

بينهم طفل و3 سيدات.. إصابة 6 أشخاص في حادث سيارتين بقنا (تفاصيل)

بسبب الخلاف على سعر سلاح.. متهم بمذبحة أبو حزام في نجع حمادي: هربت عند أختي بالقاهرة

جنايات قنا: السجن عامًا مع إيقاف التنفيذ لربة منزل بتهمة قتل زوجها دفاعًا عن النفس  

تفاصيل جديدة تكشف السبب الرئيسي وراء مذبحة أبو حزام.. كيف أندلعت الشرارة الأولي؟

قتلها و سرق 15 ألف جنيهًا ثم أشعل النار في المنزل بحجة ثرائها.. إحالة قاتل ابنة عمته للمفتي في قنا   

تطورات جديدة في مذبحة أبو حزام.. نقل المتهمين خارج قنا وتجديد حبسهم

النيران تلتهم منزلا في أبوتشت بسبب ماس كهربائي.. والحماية المدنية تسيطر على الحريق

بعد جلسة أستمرت 10 ساعات متواصلة.. أول قرار من النيابة ضد متهمي حادث أبو حزام في نجع حمادي 

عن admin2

شاهد أيضاً

حفلة ريحانة المداحين نجع حمادي

لن تصدق.. الألاف في نجع حمادي يتعلقون بمجذوب متوفي ويرجون كراماته ويغنون له: مدد مدد يا ابوسعيد

لا يزال أهالي العديد من قري ونجوع مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، يعتقدون في …