• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة
شباب قنا
شباب قنا

شباب قنا يتحدث في يومهم العالمي.. كيف اهتمت الدولة بتمكينهم وخلق منصات للحوار؟

كتب: أحمد محي، مروة صبري

على الرغم من أن محافظة قنا، وخاصًة شبابها كان يعاني طوال سنوات طويلة من التهميش، إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومنذ أن تولي المسئولية رئيسًا لمصر، بعد إزاحة جماعات الإخوان الإرهابية، أصبح الامر يختلف عن سابقه من السنوات، ومثلت محافظة قنا في العديد من المؤتمرات والمشروعات المحلية والدولية.

مدن ومراكز محافظة قنا التسع، أصبحت في الوقت الحالي، مليئة بالقيادات الشبابية المختلفة، وذلك في مختلف المجالات، سواء كانت سياسية او تنموية أو ثقافية وبرلمانية، وظهرت العديد من النماذج المختلفة، حيث كانت دائمًا تصريحات وخطابات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تؤكد على أهتمامه بالشباب بجميع أنحاء محافظات مصر.
 
وبالتزامن مع اليوم العالمي للشباب، كان لزامًا علينا، أن تحدث مع عددًا من الكوادر الشابة في انحاء مدن ومراكز محافظة قنا، في ظل خطة الدولة التي بدأت منذ سنوات قليلة، في الإهتمام بالشباب، وتوليهم العديد من المناصب القيادية.
 
عز ابن نجع حمادي.. أحد المشاركين في منتدي الشباب
 
يقول محمود عز، ابن مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، وأحد الشباب الذين شارك في منتدي شباب العالم، أن الشباب والمصريين لم يحتفلوا باليوم العالمي للشباب إلا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وزعيم الإنسانية.
 
وأضاف عز في حديثه لـ”بتوقيت النجع” أن جملة تمكين الشباب، أصبحت قولًا وفعلًا في عهد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بعدما كانت شعارات فقط يسمعها الشباب ويرددها المسئولين في مختلف العهود البائدة السابقة، لافتًا إلي أن الشباب في الوقت الحالي عرف معني تلك الجملة، بعدما أصبح الشباب في العديد من المناصب القيادية بمصر.
 
أسعد.. عضو برلمان شباب مصر
 
أما محمد أسعد، عضو برلمان شباب مصر بقنا، صاحب الـ24 عامًا، وابن مدينة دشنا، أكد أن رئيس الجمهورية يعمل على تأهيل الشباب ورعايتهم، إلي جانب التوجيه بخلق فرص لهم، مثلما حدث في تعيين العديد منهم في مناصب نواب المحافظين بالعديد من محافظات الجمهورية المختلفة.
 
وذكر عضو برلمان شباب مصر، أن دور الشباب وأفكارهم قبل عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لم تكن مسموعة، منوهًا أن أفكار الشباب في الوقعت الحالي أصبحت مسموعة، وأصبحت يتم تنفيذها ويتم مناقشتها، وأصبحت أمال الشباب في المستقبل كبيرة تحت قيادة رئيس الجمهورية.
 
حضور المؤتمرات الدولية
 
أما أحمد عمر، عضو برلمان شباب مصر، أكد أن الدولة المصرية، تعمل على تمكين الشباب، وذلك ما ظهر جليًا في حضور الشباب للدورات والمؤتمرات الدولية، موضحًا، أن رئيس الجمهورية دائمًا ما يتحدث عن الشباب، وهو ما يولد شعاع الأمل في قلوبهم بمختلف أنحاء الجمهورية.
 
أما دنيا سمير، ابنة قرية المقربية بمركز قوص، وخريجة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بدأت حديثها قائلًة:”رأينا فى عهد الرئيس السيسي اهتمامًا كبيرًا بالشباب لم نلمس هذا الاهتمام من قبل ويظهر ذلك فى كثير من لقاءات الرئيس وحديثه دائما عن الشباب ودورهم فى المجتمع وأنهم محور التنمية، وتحاول الدولة دعم الشباب”.
موضوعات متعقلة :

شعرت بالذنب والتقصير في الامتحانات.. «دنيا» عادت لأسرتها بعد تغيبها بسبب الثانوية بقنا

بينهم طفلين.. مصرع وإصابة 5 من أسرة واحدة في حادث تصادم 3 سيارات بقنا

الساطور أداة الجريمة.. تفاصيل صادمة في جريمة العثور على جثة شاب بدشنا

داخل بيارة صرف صحي.. العثور على جثة شاب في دشنا

تسليم جثة طالب الثانوية بأبوتشت لأسرته.. والنيابة العامة تبدأ التحقيقات في الواقعة

بسبب توبيخ الأهل.. قصة طالب في أبوتشت تخلص من حياته لحصوله على 52٪ بالثانوية العامة

أمن قنا يسيطر على خلافات ثأرية بين عائلتين في فرشوط.. التفاصيل

بسبب اخفاقه في الثانوية العامة.. طالب بأبوتشت يتخلص من حياته شنقا

إخلاء مرضى الغسيل الكلوي والرضع من الحضانات.. تفاصيل حريق مستشفى دشنا في قنا

حزن في فرشوط بسبب مصرع عامل ونجله.. وشهود عيان يرون تفاصيل الحادث: مسابش ابنه 

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

بيطري قنا

بيطري قنا .. تحرير 14 محضرًا ذبح خارج المجازر الحكومية واحاله المخالفين للنيابة العامة 

بتوجيهات من اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، تواصل مديرية الطب البيطري، شن حملاتها الدورية للتفتيش …