• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: أيمن الوكيل
أخبار عاجلة
ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو

شجيع عبد الفضيل يكتب: ” ثورة 30 يونيو ” أعادت مصر للجميع

ما تعلمته كمعلم لمادة التاريخ لمرحلة الثانوية العامة ،ان الشعب الفرنسى خرج بالملايين إلى الشوارع للقضاء على النظام الملكى وإعلان الجمهورية.

ثورة 30 يونيو

تعلمت أن خروج المصريين إلى الميادين كان لرفض واقع سياسي «لأن مصر هى أنا وأنت” نعم هى مصرنا كلنا من اقصى الشمال إلى أقصى الجنوب …مصر مش يا أنا …..يا إنت».

فى يونيو 2013.. خرج ملايين المصريين إلى الشوارع والميادين فى جميع محافظات مصر رفضا لواقع سياسى، وسعيا لتغيير هذا الواقع، خرج الملايين، لكن كنت هنا فى شرق النيل بنجع حمادى اتابع قنوات التلفزيون المصرى، اشاهد الرفض لحزب سيطر على على كل مقاليد الدولة، وعلى جماعة اعتبرت أن مصر هى ورثهم الذى عاد إلى ممتلكاتهم.

شعرت بأن الوطن في خطر لكن وفى أثناء مشاهدتى لملايين المصرين فى كل الميادين يطالبون بتغيير هذا الواقع السياسى،، كنت سعيد واشعر بفرحة غامرة. كنت استمع الى تلك الملاحم تهتف بسقوط حكم المرشد عندما اتضح مدى كذبهم وسطحيتهم في الممارسة الفعلية للسلطة، بمزيج فريد فيه الغضب والسعادة.

كان ذلك أمرا مشروعا، وكنت اتوقعه، حين وجدت الإخوان يخونون كل التوقعات، ويمارسون العنف، ويستولون على الرئاسة والبرلمان و الشارع بإسم الدين لإستمالة البسطاء والطيبين والساذجين.

فى السياسة بالطبع أهداف وطنية، لكن فى الوطنية الخالصة ليس بالضرورة أن تكون هناك سياسة.. والوطنية لا تحتمل التأويل ولا التأجيل ولا الحذلقة.. والوطنية ليس فيها مواربة ولا إخفاء نيات، ولا استغلال مواقف، ولا انتهاز فرص، ولا تحريض بكلمات فيها السم المغموس فى العسل والشعارات. ولا تجارة بالدين.. الوطنية أن تحب بلدك وأن
تنصرها وتناصرها فى قوتها وفى محنتها…

أن مصرنا اليوم تخوض حرب المياه وحرب شرسة ضد الإرهاب و حرب مع الطابور الخامس الخائن فى ظروف إقليمية ودولية شديدة التعقيد وان كنت تابعت فى الأيام الماضية أن بعض تلك الدول قامت بإغلاق بعض البرامج التى كانت ترمى بسموها ضد البلد لكن لم ولن نلتفت ابدا الى تلك الدول وتلك البرامج لانى اثق تماما أن تلك الدولة ستغير موقفها تماما لأنها ربما بدئت تفهم قليلا ، او ربما أن تلك الدول عرفت أن مصر باقية ….مصر باقية . وتخوض معركة بناء الدولة المصرية الحديثة بكل ما فى عمليات البناء من جدية ومشقة وصبر ودأب وزمن، وستكون معركته حتما هى ممارسة السياسة مستقبلا.. جيل الأبناء والأحفاد ستكون معركته مختلفة. معركته هى التحليق فى سماء الحرية والمساواة.

إن عبقرية مصر هى الإنسان كما هى المكان. كما عبر عن ذلك الدكتور جمال حمدان نعم المصريون شعب مذهل يخرج غاضبا إلى الشوارع، بفرح، يغنى ويحتفل، ويتسلح بخفة الدم…تحيا مصر ورجالها الشرفاء ويسقط كل الخونه وأنصارهم المرتزقة وكا الكتائب الألكترونية المضللة.

ثورة 30 يونيو

موضوعات متعلقة :

إصابة مدير مباحث قنا في مطاردة لعناصر إجرامية شديدة الخطورة

مصرع عنصر اجرامي وإصابة وضبط آخرين في مداهمة لمنطقة المساكن بقنا

كلاكيت خامس مرة.. العثور على جثة طفل رضيع مجهول الهوية بجوار شريط السكة الحديد في قنا

بعد دقائق من الحادث.. القبض على قاتل والده بضربة شومة في قنا

افتكره عمه.. مصرع مزارع على يد نجله بـ«ضربة شومة» في قنا (التفاصيل)

لمروره بضائقة مالية.. شاب يشعل في جسده النار بقنا: عليا ديون

تغيبت عن منزلها منذ أيام.. العثور على جثة ربة منزل غارقة داخل ترعة في نجع حمادي

عن أيمن الوكيل

شاهد أيضاً

أحمد حسين عمر

أحمد حسين عمر يكتب: المشاركة في الاستحقاقات واجب وطني بعد مواجهة الإرهاب

مشاركتنا الحقيقة في بناء الدولة ومحاربة الفساد تبدأ من ايماننا بقدرتنا علي تحقيق العدالة الاجتماعية …