• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: أيمن الوكيل
أخبار عاجلة
ذكري تنصيب السيسي
ذكري تنصيب السيسي

في ذكري تنصيب السيسي.. 7 سنوات من الإنجاز والعمل والأمل: فيض لا ينتهي بمشوار نجاح الرئيس

ذكري تنصيب السيسي ،تمضي الأيام سريعة متعاقبة، تحمل بين طياتها تاريخ الأمم وحضارتها، وما حققه أبنائها جيلا بعد جيل.

ذكري تنصيب السيسي

الدولة المصرية، باتساع رقعتها و عظمة حضارتها، شهدت تحولات غير مسبوقة خلال السنوات السبع الماضية، وإنجازات اقتصادية وتنموية، محلية وعالمية، منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية زمام الأمور، قائدا لسفينة الوطن.

الشهادات الدولية الموثوقة، التي لا يزال صداها يملأ الأركان، كشفت في مجملها عن نجاحات متتالية، حققتها القيادة السياسية الرشيدة، “اقتصادية واجتماعية وتنموية”، جنبا إلى جنب مع نجاحها في محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه، محليا ودوليا، تنفيذا لرؤية استراتيجية متميزة، أتت ثمارها وأدهشت الجميع.
الإنجازات المحلية والعالمية، التي حققها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال السنوات السبع الماضية، يستعرضها موقع بتوقيت النجع في التقرير التالي، في ذكري تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيسًا للجمهورية.
تمكين المرأة
وفي عهد رئيس الجمهورية، قد لاقت المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسى أهتمامًا كبيرًا باعتبارها كيان حقيقي في المجتمع.
فقد اعتلت الكثير من المناصب القيادية، فكانت أعلى نسبة تمثيل للمرأة في البرلمان، وزيادة نسبة الوزيرات لتصل إلى 8 وزيرات وارتفاع نسبة اللائي يشغلن منصب نائب الوزير، وحظت المرأة بمكانة كبيرة فقد عينت أول سيدة محافظ فى محافظة البحيرة و دمياط، وعينت 66 قاضية فى المحاكم المصرية، كما تم تعيين 6 قاضيات نائبات لرئيس هيئة قضايا الدولة المصرية، ووصل عدد القاضيات بالهيئة 430 قاضية.
اهتمام القيادة السياسية بالشباب
تعد مصر من الدولة المصنفة عالميًا بأنها دولة شابة، إذ يمثل الشباب حوالى 60 % من تعدادها السكانى، والذين تعول عليهم الدولة فى خطط التنمية الحديثة.
ومع تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي زمام الحكم في عام 2014 جعل الشباب رأس أولوياته، فاتخذت الدولة المصرية عدة خطوات نحو إفساح المجال لتمكينهم في كافة الاصعدة.
مناصب قيادية للشباب:
في مايو ٢٠١٤ وخلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع شباب المستثمرين ورجال الأعمال شدد على ضرورة أن يكون بداخل الوزارات والهيئات الحكومية والمحافظات “طاقة مناسبة من الشباب القادر على العطاء والعمل”.
وتعهد الرئيس السيسي بتدريب الشباب في أكاديمية ناصر العسكرية، وهو ما بدأت الأكاديمية في تنفيذه بالفعل في 2014 بتنظيمها لدورات في موضوع “الإستراتيجية القومية والأمن القومي” شارك فيها أعدادًا كبيرة من الشباب العاملين في الجهاز الحكومي.
نواب المحافظين
وتضمنت حركة المحافظين في عام 2019 تمثيل فعلى للشباب، حيث ضمت الحركة تعيين 39 قيادة جديدة ما بين محافظ ونائب للمحافظ، من بينهم 60% من الشباب، والتي ضمت اختيار 16 محافظا، و23 نائبا، وجاء عدد الشباب 25 قيادة، منها اثنين من المحافظين، و23 نائبا للمحافظين جميعهم من فئة الشباب.
ومنحت الدولة فرصة حقيقية لـ8 عناصر شابة من أعضاء البرنامج الرئاسى، بينما حازت المرأة على أعلى نسبة تمثيل فى منصب نائب المحافظ، بواقع 30% من إجمالي الحركة الجديدة، من خلال تعيين 7 نائبات للمحافظين الجدد، يمثلون كفاءات وخبرات علمية وأكاديمية كبيرة.
واستكمالا لتمكين كل كيانات الدولة المصرية وأطيافها، تم اختيار 5 من شباب تنسيقية الأحزاب والسياسيين، بواقع 20% من عدد النواب، وبهذه الخطوة تستكمل الدولة خطوات بدأتها منذ 5 سنوات فى مسيرة تنمية بدأت وانطلقت إلى مستقبل أفضل.
ووافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه 12 فبراير 2020، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على مشروع قرار بشأن نظام مساعدي ومعاوني رئيس مجلس الوزراء والوزراء، كبديل عن النظام المقرر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 612 لسنة 2017، والمُعدل بالقرار رقم 1273 لسنة 2019.
مكافحة الفساد
شهدت مصر منذ بداية عهد الرئيس السيسي طفرة هائلة في مواجهة الفساد في كافة النواحي، منذ توليه الرئاسة وزيارته لهيئة الرقابة الإدارية منذ 2014 كانت بداية قوية في القضاء على الفساد، فضلاً عن إصدار قانون يقر بفصل الموظف المتعاطي للمخدرات فصلاً نهائياً عن العمل في حالة ثبوت تعاطيه.
محليًا في قنا.. محور قوص لتنمية السياحة وفرص العمل
ففي مدينة قوص جنوبي محافظة قنا، محور الشهيد باسم فكري، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية حوالي مليار و500 مليون جنيه، حيث يحقق نقلة حضارية وتنموية ضخمة للمحافظة، إلي جانب مساعدته على تنمية السياحة الدينية في أنحاء مدن ومراكز محافظة قنا.
محور الشهيد باسم فكري، سيخدم مشروعات الإستثمار في المحافظة، حيث أنه سيكون أحد النقاط المضيئة في التبادل التجاري نظرًا لسرعته في النقل، إلي جانب أنه سيكون له دورًا بارزًا وهامًا في خلق فرص عمل جديدة لأبناء مدن ومراكز المحافظة التسع.

 إنجازات السيسي 2021

القناطر الجديدة ومجمع الصناعات والكوبري العلوي بنجع حمادي
أما في مدينة نجع حمادي، فالأنجازات حدث ولا حرج، البداية كانت بمشروع الكوبري العلوي في المدينة، الذي حل أزمة التكدس والأزدحام المروري، وذلك بتكلفة مالية تخطت الـ140 مليون جنيهًَا، إلي جانب مشروع تطوير جزيرة الدوم وقناطر نجع حمادي الجديدة، الذي سيكون مركز سياحي علاجي متخصص.
الإنجازات في مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، عديدة ومختلفة، ومن بينها مجمع الصناعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والذي يقام حاليًا بقرية هو، حيث سيوفر الآلاف من فرص العمل المختلفة، بتكلفة إجمالية تصل لـ 700 مليون جنيهًا، وهو يعد من بين 13 مجمعًا صناعيًا في محافظات مصر.
أبوتشت.. مراكز شباب ورصف الطرق وإعادة تأهيل المنازل
يقول الدكتور قدري الشعيني، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت شمالي محافظة قنا، أن من بين أبرز إنجازات رئيس الجمهورية، مبادرة حياة كريمة، وهي تعتبر المنحة التي أهداها رئيس الجمهورية لأهالي مدينة أبوتشت ومدن فرشوط ودشنا والوقف وقوص.
ويضيف رئيس الوحدة المحلية، أن المبادرة تشمل إنشاء مراكز شباب جديدة، ومراكز خدمية إلى جانب وحدات صحية ووحدات إسعاف، فضلاً عن تغيير فى الكابلات الارضية والاعمدة ورصف الطرق والصرف الصحي.
وتابع الشعيني، أن تكلفة مبادرة حياة كريمة، تتجاوز الـ3 مليار ونصف جنيهًا، لافتًا إلي أن تكلفة مشروعات المياه والصرف الصحي 2 مليار و150 مليون جنيهًا، وتكلفة تطوير المستشفى العام تبلغ 200 مليون جنيهًا، والكهرباء 270 مليون جنيه، إلى جانب الطرق والتي تتخطى تكلفتها أكثر من 170 مليون جنيهًا.
وذكر رئيس الوحدة المحلية، أن جميع القرى التى بها مبادرة حياة كريمة تم توصيل الغاز الطبيعى لها، بخلاف 5700 منزل سوف يتم تأهيلهم لوضع لائق للمواطن البتشتاوى، هذا بخلاف الخطة الاستثمارية التى تتجاوز 140 مليون لمركز ومدينة أبوتشت لعام 2021.
غرب قنا.. أول مدينة للجيل الرابع
أما مدينة غرب قنا، التي تعتبر أول مدينة للجيل الرابع في المحافظة، والتي بلغت الأعمال الإنشائية للبنية التحتية بتكلفة مالية تتخطى 2 مليار جنيهًا و 123 مليونًا، إلي جانب تنفيذ أول ملاهي بتكلفة تتخطى الـ100 مليون جنيهًا.

مليارات الجنيهات لقطاع الصحة في قنا

تطوير قطاع الصحة بتكلفة مالية كبري، حيث يتم تنفيذ مشروع تطوير 3 مستشفيات مركزية في مدن أبوتشت ودشنا ونجع حمادي، بتكلفة مالية تتخطى المليار جنيهًا، فضلاً عن تطوير مايقرب من 43 وحدة صحية، وإنشاء عدد من الوحدات الصحية الجديدة.
إنجازات رئيس الجمهورية الغير مسبوقة في القطاع الصحي أيضًا، كانت في تطوير مستشفى قنا العام، فضلاً عن تخصيص مساحة إضافية من جانب المحافظة لمركز أورام قنا، والتوسع في خدماته المقدمة للمواطنين، إلى جانب حضانات جديدة للأطفال وغرف جديدة للعناية المركزة في أنحاء مستشفيات المحافظة المختلفة.

 

ملفات بتوقيت النجع: مها سيد، وسام الشيمي، أحمد محي

موضوعات متعلقة :

العثور على جثة عامل في ظروف غامضة بقرية الدرب بنجع حمادي (التفاصيل)

الأم سقطت من أعلي الكوبري.. حادث مأساوي في نجع حمادي يودي بحياة ربة منزل (التفاصيل)

250 ألف دولار حجم التعاملات.. ضبط متهم بـ الاتجار في العملات الأجنبية بـ السوق السوداء بنجع حمادي

سائق ميكروباص الموت.. أرتفاع عدد ضحايا قرية أبو حزام في نجع حمادي لـ11 قتيلا

بالشوم والعصا.. إصابة شخصين في مشاجرة بين عائلتين بأبوتشت

هددها بإقامة علاقة غير شرعية.. السجن 5 سنوات لتاجر بسبب ابتزاز فتاة بنشر صورها على فيس بوك في نجع حمادي

من بينهم طفل ووالدته وجده.. التعرف على سيدتين مجهولتي الهوية بـ مذبحة أبو حزام ودفن 10 جثث

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

30 يونيو

شفرة 30 يونيو.. «الحفناوي» يواجه الجماعة الارهابية بكاميرته ويوثق تظاهرات الثورة في نجع حمادي (الحلقة الرابعة)

كان يعلم الصحفي، أبو المعارف الحفناوي، ابن قرية أولاد نجم بمركز نجع حمادي شمالي محافظة …