• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة
يوم الشباب
يوم الشباب

في يوم الشباب.. 4 فرسان يحملون راية تطوير القطاع الصحي بقنا: اهتمام الرئيس هو وقودنا

منذ مايقرب من 8 سنوات، وتحديدًا في عام 2013 تمكن الشعب المصري من الإنتصار على جماعة الإخوان الإرهابية، وإزاحتهم من الحكم في مصر، وأقيمت انتخابات رئاسية نزيهه، حقق فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، نجاحًا ساحقًا وذلك بإرادة المصريين.

يوم الشباب

ومنذ أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، المهمة في مصر، أصبح يولي الشباب أهتمامًا خاصًا، في جميع أنحاء محافظات الجمهورية، وذلك لأول مرة، إلي جانب المرأة المصرية، وماهو ما ظهر جليًا في المؤتمرات المختلفة التي يظهر فيها الرئيس، وفي خطاباته المختلفة، والمناصب التي أصبح الشباب يتولاها، إلي جانب المشروعات والمبادرات المختلفة، والتي من أهمها منتدي شباب العالم، الذي يقام سنويًا.
 
هنا في محافظة قنا، الأمر أيضًا كان يدل على إهتمام الحكومة بالشباب، منذ سنوات، حيث أصبح للشباب دورًا هامًا وبارزًا في مناصب عدة بمديرية الصحة والسكان، وتحديدًا بقطاع الصحة في شمال المحافظة، وهو ما نرصده بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب.
 
العديسي.. قيادي بارز بمديرية الصحة
 

الدكتور محمد حمدي العديسي، صاحب العقد الثالث من العمر وابن مدينة نجع حمادي، الذي يعمل حاليًا مديرًا لإدارة الكلى الصناعي بمديرية الصحة والسكان بقنا، كان أحد الشباب الذي بدأ في تولي المناصب القيادية منذ عام 2015، حينما تم تعيينه مديرًا لمستشفى دشنا المركزي، ثم تم تعيينه مديرًا لمستشفى أبوتشت في عام 2016.

رحلة العديسي لم تنتهي عند مستشفى أبوتشت، إنما كانت نقطة صغيرة في رحلة تولي المناصب القيادية، حيث تم تعيينه مديرًا لمستشفى نجع حمادي العام في عام 2017، وفي عام 2020 تم تعيينه مديرًا لمستشفى فرشوط للعزل، ثم أنتقل للعمل وكيلًا للإدارة العامة للطب العلاجي بمديرية الصحة، حتي أسند إليه مؤخرً العمل مديرًا لإدارة الكلي الصناعي بجانب مهام عمله في الطب العلاجي.

 
تمام.. أصغر مدير مستشفى في العالم
 
أما الدكتور على نور الدين تمام، البالغ من العمر 30 عامًا، الذي كانت بدايته بتولي منصب مدير الطب الوقائي بإدارة فرشوط الصحية، تم مديرًا لمستشفى فرشوط شمالي محافظة قنا، حينما كان يبلغ 26 عامًا من العمر، وذلك لمدة 3 سنوات متواصلة، ومنها دخل موسوعة جينيس لأصغر مدير مستشفى على مستوى العالم.
 
ابن مدينة فرشوط، الحاصل على بكالوريوس الصيدلة، بعدما ظل مديرًا لمستشفى فرشوط 3 سنوات، تم تعيينه بعد ذلك مديرًا لمستشفى نجع حمادي العام في شمال محافظة قنا، وذلك في الاول من شهر يونيو لعام 2020، مستمرًا في عمله حتي الأن، وطامحًا في تطوير القطاع الصحي بمدينة نجع حمادي.
 
أبوضيف.. نائب الحميات والعام بنجع حمادي
 
أما الدكتور أحمد جمال أبوضيف، ابن قرية نجع سالم بمدينة نجع حمادي شمالي قنا، يبلغ من العمر 34 عامًا، أخصائي العلاج الطبيعي، تدرج في المناصب القيادية منذ عام 2017، حيث بدأ بتولي مهمة نائب مدير مستشفى نجع حمادي، ثم مديرًا للمركز المتميز بقرية هو، ومؤخرًا نائب مدير مستشفى الحميات بنجع حمادي.
 
أبوضيف قال في تصريحات لـ”بتوقيت النجع” أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، دائمًا ما ينادي بتمكين الشباب، ولأول مرة في مصر يتولي الشباب المناصب القيادية خلال عهد الرئيس، موضحًا أن ذلك رسالة واضحة وصريحة من الرئيس أن المستقبل للشباب.
 
مدير مستشفى فرشوط.. مناصب قيادية عديدة
 
أما الدكتور ضياء الدين محمد محمود، مدير مستشفى فرشوط المركزي، البالغ من العمر 32 عامًا، بدأت قصته بتوليه منصب مديرًا للعيادات الخارجية بفرشوط، ثم عين مدير وحدة الكلي الصناعي، حتي تم تعيينه مديرًا لمستشفى فرشوط المركزي في عام 2020.
 
يقول مدير مستشفى فرشوط، أن الدولة المصرية، أولت الشباب أهتمامًا خاصًا وأعطتهم الفرصة لإكتساب الخبرات، خاصًة وزيرة الصحة ومحافظ قنا وقيادات مديرية الصحة بقنا، الذين عملوا خلال الفترة الماضية على دعم القيادات الشبابية.
يوم الشباب
كتب: أحمد محي، ندا خالد، نورهان أبوستة
 
 
 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

طالب الأزهر في قنا

«عبدالرحمن» كفيف حفظ القرآن منذ صغره بـ قنا.. طالب الأزهر علم شقيقته تعاليم الدين: موهبة من الله

على الرغم من كونه كفيفًا، إلا أنه قرر أن يحفظ كتاب الله منذ صغره، حيث …