• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: أيمن الوكيل
أخبار عاجلة
قائمة الألومنيوم القسم الثاني
قائمة الألومنيوم القسم الثاني

قمة الصعيد بين الألومنيوم لتقليل الفارق والشرقية للدخان للإنفراد بالصدارة

24 ساعة تفصلنا عن قمة مجموعة الصعيد عن الجولة الـ24 بدوري القسم الثاني، والتي تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الألومنيوم وبين ضيفه الشرقية للدخان، في الرابعة مساء غدا السبت بملعب الأول.

يتسم اللقاء بالقوة لما يمثل أهميته بين الفريقين، فأما أن يفوز الألومنيوم ويقلل الفارق مع الشرقية للدخان لنقطة وحيدة، أو يحصد الشرقية بنقاط المباراة ويغرد منفردا بالصدارة حال تعثر المنيا المنافس الثالث لهما على بطاقة الصدارة.

متبقي 6 جولات على نهاية مباريات مجموعة الصعيد ونهاية الموسم، ولكن بطاقة الصدارة حائرة بين الثلاثي الشرقية للدخان المنفرد بفارق 4 نقط عن الألومنيوم الوصيف والمنيا صحاب المركز الثالث والباعد عن الشرقية بفارق 6 نقاط.

وخلال التقرير التالي يرصد “بتوقيت النجع” طموح كل فريق للمباراة ومشوارهما خلال الدور الثاني حتى الآن وبعض من أرقام الفريقين خلال الموسم

الألومنيوم لتقليل الفارق

يدخل رجال سعيد إبراهيم اللقاء ولا بديل أمامهم سوى الفوز لتقليل الفارق لنقطة وحيدة مع الشرقية للدخان وإشعال المنافسة نحو بطاقة الصعود للدوري الممتاز.

سجل الألومنيوم حتى هذه اللحظة جيد بدياره وأمام جماهيره، حيث أن الفريق الحمادي لم يهزم حتى الآن بالدوري على أرضه حيث تعادل في 3 مباريات، وفاز في 8 مباريات.

يمتلك لاعبي الألومنيوم رابع أقوى خط دفاع بالمجموعة حتى الآن، كما حافظ الفريق على نظافة شباكه “كلين شيت” في 10 مباريات منهم 3 مباريات تعادلا سلبيا.

الشرقية للدخان والإنفراد بالصدارة

أما الشرقية للدخان فهدفه هو الآخر الفوز وتوسيع الفارق مع الألومنيوم لـ7 نقاط وإبعاده عن المنافسة يشكل كلي وإنتظار تعثر المنيا أيضا للإنفراد بالصدارة بشكل كلي توسيع الفارق معه لأكثر من 6 نقاط.

سجل الشرقية للدخان خارج دياره جيد فلم يهزم إلا مبارتين فقط، في المقابل فاز في 8 مباريات، وخرج بالتعادل في مبارتين فقط.

أما من الناحية الهجومية لفريق الشرقية للدخان فيمتلك فريقه ثاني أقوى خط هجوم بالمجموعة بعد ديروط صاحب صدارة الأقوى هجوميا، سجل لاعبي الشرقية للدخان حتى الآن 34 هدفا.

الدور الثاني 

خلال مواجهات الدوري الثاني مقارنة سريعة بين الفريقين بعد 8 جولات الألومنيوم أفضل حصدا للنقاط من الشرقية، حيث جمع الألومنيوم 19 نقطة بعد تعادل و6 إنتصارات وهزيمة وحيدة خارج الديار، سجل فيها لاعبيه 12 هدفا واستقبلت شباكه 5 أهداف، وحافظ على نظافة الشباك “كلين شيت” في 3 مباريات.

أما الشرقية للدخان فبعد 8 جولات بالدور الثاني جمع 12 نقطة، بعد 3 إنتصارات ومثلهما تعادل وهزيمتين، سجل لاعبيه 11 هدفا، بينما استقبلت شباكه 9 أهداف، وحافظ على نظافة الشباك في مبارتين فقط.

ترتيب نادي الألومنيوم

وقبل مواجهات الفريقين يحتل الألومنيوم وصافة مجموعة الصعيد بدوري القسم الثاني برصيد 44 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الشرقية للدخان المتصدر.

جمع الألومنيوم نقاط بعد 13 إنتصار، و5 تعادلات ومثلهما هزائم، سجل لاعبيه 31 هدفا كا ثالت أقوى خط هجوم بالمجموعة، بينما ساتقبلت شباكه 18 هدفا كا ثالث أقوى خط دفاع بالمجموعة.

الصدارة للشرقية

أما الشرقية للدخان فيتصدر ترتيب مجموعة الصعيد برصيد 48 نقطة، جمعها بعد 14 إنتصارات، 6 تعادلات و3 هزائم، سجل لاعبيه 34 هدفا كا ثاني أقوى خط هجوم بالمجموعة، واسقبلت شباكه 21 هدفا.

 

 

 

موضوعات متعلقة :

مصرع طفلة صدمتها سيارة بكورنيش النيل في نجع حمادي

هتك عرض طفلة 4 سنوات أثناء توصيلها للمدرسة.. السجن المشدد 15 سنة لسائق في قنا  

بعد كشف هوية والديه.. وفاة طفل حديث الولادة عُثر عليه في الشارع بقنا (التفاصيل)  

مصرع طالب صدمه تروسيكل وفر هاربا بنجع حمادي

إرتفاع عدد المصابين في اشتباكات نجع حمادي إلى 9 مزارعين

قبل صلاة الجمعة.. إصابة 3 مزارعين في مشاجرة بالأسلحة النارية بقرية الصياد في نجع حمادي

بعد إصابته بطلق ناري.. مصرع شاب بسبب موبايل في قنا (التفاصيل)

عن نورهان زكي

شاهد أيضاً

فؤادة ونبيل متحرري الأمية بقنا

لو بطلنا نحلم نموت.. «فؤادة ونبيل» قصة زوجين يعودان للتعليم بعد 20 عامًا بـ قنا: العلم نور

يولد الإصرار على تحقيق الأهداف من نبع الحاجة إليه، فإذا كنت تمتلك رغبة فى تحقيق …