• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة
وحدات الإسكان
وحدات الإسكان

كل ما تريد معرفته عن سكن لكل المصريين بنجع حمادي وقنا.. الأماكن والأسعار وميعاد التسليم

يبحث العديد من أهالي محافظة قنا، عن أماكن وتفاصيل حجز الوحدات السكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي سكن لكل المصريين 3 للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل.

ووفقا لكراسة الشروط، فإن الوحدات ستكون لمتوسطي ومنخفضي الدخل، 3 غرف وصالة، منها وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهرا، ليس من بينها قنا، ووحدات جاهزة للتسليم، في محافظات عدة تشمل محافظة قنا.

وتقع الوحدات السكنية، المطروحة لمنخفضي الدخل، والجاهزة للتسليم في محافظة قنا، بمساحات تصل الى 90 متر، في الحلفاية بنجع حمادي، وابوشوشة والقارة وبلاد المال في ابوتشت، والعليقات والعقب وحجازة وخزام في قوص، والوقف.

ويصل سعر الوحدة في هذه المناطق 194 ألف جنيه، ومقدم جدية الحجز 15 ألف جنيه، و 255 جنيه مصاريف إدارية، فضلا عن وجود مدينة غرب قنا، في المدن المطروحة، لمنخفضي الدخل، بوحدات سكنية ، تصل مساحة الوحدة 90 م ، ويصل سعر الوحدة 210 ألف جنيه.

وتقع الوحدات السكنية الخاصة بمتوسطي الدخل بمحافظة قنا، في أبو شوشة وبلاد المال والقارة في ابوتشت، وفي الوقف، وحجازة والعقب وخزام والعليقات في قوص، وتصل مساحة الوحدة 90 م ، وسعر الوحدة 194 ألف جنيه، بمقدم جدية حجز 22 ألف جنيه، و 405 جنيهات مصاريف إدارية.

وكان المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، كشف تفاصيل حجز الوحدات السكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي سكن لكل المصريين 3 للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل.

وقال خطاب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، إن الطرح الجديد يشمل وحدات جاهزة للتسليم الفوري، بالإضافة إلى وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهرا.

وتابع المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الجديد تتراوح ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

وأوضح عمرو خطاب أن نظام التقسيط في حجز شقق سكن لكل المصريين 3، يتوقف على الحالة الاجتماعية للمواطن.

ولفت المتحدث باسم وزارة الإسكان إلى أن أسعار الوحدات ستزيد من 10 إلى 15% عن الإعلان السابق، نتيجة زيادة مواد البناء، ويسكون هناك دعم مباشر وغير مباشر يصل إلى 60% في سعر الوحدة.

وأشار عمرو خطاب، إلى أن أبرز الشروط هي ألا تكون الأسرة تقدمت في الماضي للحصول على وحدة سكنية من نفس النوع وألا يقل السن للمتقدم عن 21 عاما ولا يزيد عن 50 عاما، فضلا عن الشروط الأخرى التي جاءت في الإعلانات السابقة.

ولفت المتحدث باسم وزارة الإسكان، إلى أن الإعلان يغطي 22 محافظة، بداية من الإسكندرية حتى الصعيد، مؤكدا أن جميع الوحدات كاملة التشطيب.

وأكد عمرو خطاب، أن ردود الأفعال إيجابية حتى الآن رغم عدم طرح كراسة الشروط، والكثير من المواطنين يبحثون عن كيفية الحجز والتقديم، مشيرا إلى أنه سيكون هناك وحدات السكنية في معظم محافظات الجمهورية.

واختتم المتحدث باسم وزارة الإسكان، بالإشارة إلى أن الوحدات السكنية ستكون في داخل المحافظات وليست في أماكن متطرفة أو بعيدة.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مديرية أمن قنا

الداخلية تطارد الشابو وعائلته.. حملات يومية لضبط «تجار الموت» في قنا

نجع حمادي: ندى بدر، محمد شعبان تبذل قطاعات وزارة الداخلية تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق …