• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة
وزير الاتصالات في قنا
وزير الاتصالات في قنا

لزيادة سرعة الإنترنت.. وزير الاتصالات من قنا: خطوط الفايبر بدلا من النجاس

تفقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الإثنين، البنية التحتية لشبكات الفايبر لزيادة سرعة الانترنت، وذلك بقرية الحلة التابعة لمركز قوص جنوبي محافظة قنا.

رافق وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال جولته التي بدأت منذ ساعات بافتتاح مكتب بريد قرية نجع أبوالجود، نائب وزير التنمية المحلية، ومحافظ قنا، اللواء أشرف غريب الداودي، ورئيس الهيئة القومية للبريد.

واستمع الوزير لشرح مفصل عن المشروعات التي يتم تنفيذها، حيث سيكون الفايبر هو بديل الكابلات النحاس، وذلك من أجل زيادة سرعة الإنترنت في محافظة قنا، من خلال إحلال كابلات الألياف الضوئية لتحل بديلاً الكابلات النحاس، ضمن الخطة التي يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية.

وقال الوزير، أن خطة الوزارة تعمل حاليا على إدخال خدمات الإنترنت إلى كافة المناطق السكنية الجديدة عبر خطوط الفايبر والاستغناء عن الكابلات النحاسية التي كان يتم العمل بها في الماضى لضمان تحسين مستوى الخدمة ورفع الجودة.

ويذكر أنه قد بلغ عدد مستخدمى الإنترنت فائق السرعة نحو 10.27 مليون مستخدم نهاية فبراير الماضى بنسبة بلغت نحو 13% حيث بلغ عدد المستخدمين خلال نفس الفترة من العام الماضى نحو 9.09 مليون مستخدم.

 

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

صيام نينوى في نجع حمادي

عيد الفصح.. أقباط نجع حمادي يبدأون “صيام نينوى”: البروتين ممنوع

نجع حمادي: كيرمينا جميل يبدأ الأقباط الأرثوذكس في مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، اليوم …