• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة
أشهر كوميديان صعيدي

لفيت أوروبا كلها.. الحاج الضوى أشهر كوميديان صعيدي: رفضت أبيع التعليق من صفحتي بـ1000 جنية

هو أشهر نجوم الكوميديا في الصعيد، ويقدم فيديوهات كوميدية منذ 5 سنوات مضت نالت إعجاب أهالي المحافظات المختلفة، وحقق مشاهدات عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي بالملايين.

أشهر كوميديان صعيدي

حمدي الغبري،أشهر كوميديان صعيدي أو كما أشتهر الحاج الضوى، الذي ناقش العديد من القضايا والملفات المختلفة فى قرى ونجوع الأقصر ومحافظات الصعيد، ويطلق عليه الأهالى “كينج الكوميديا”، والذى ذاع صيته بمختلف أرجاء مصر والصعيد خلال السنوات الماضية.

بتوقيت النجع” ألتقت الشاب الأقصرى، ونجم الكوميديا في الصعيد، الذي بدأ حديثه وعبر عن حبه لأهالي الجنوب، وإعتزازه بالفن واللون الصعيدي الذي يقدمه، وإلي (نص الحوار)..

في البداية حدثنا عن المؤهل التعليمي لأشهر كوميديان في الصعيد؟

انا معايا دبلوم صنايع، وفخور بذلك، وعملت في العديد من الفنادق وليس لدى مشكلة في ذكر ذلك على الإطلاق، ولدي العديد من اللغات الأجنبية، وحصلت على العديد من الورش التدريبية والكورسات، قائلاً:”فخور بمؤهلي التعليمي ولا أقلق من ذكره على الإطلاق”.

هل تخلى الحاج الضوى عن اللون والجلباب الصعيدي؟

قال حمدي الغبري، اليوتيوبر الشهير بـ”الحاج الضوي” أنه لم يتخلى عن الجلباب واللون الصعيدي، قائلاً:”أنا صعيدي ومقدرش أتخلي عن الفن الصعيدي والجلباب، فأنا صعيدي مقدرش أتخلي، ولكن أنا كل المناسبات التي بحضرها بالجلابية، ولكن هناك البعض من المناسبات أحب ارتداء أزياء على الموضة، عشان نقول للناس انا الصعايدة مبيلبسوش جلابيات بس، والصعايدة بيسافروا اوروبا، وعندنا بيتكلموا لغات وبيشتغلوا في وظائف هامة، الصعيدي بيلبس وبيعمل كل حاجة زي كل الناس، إحنا عندنا وزراء صعايدة، والصعيد مش مرتبط بالجلابية فقط”.

ماذا عن تواجدك في افتتاح الجدارية الريفية بقنا؟

في البداية أتقدم بالشكر لمكتب إعلام الديوان العام لمحافظة قنا، واللواء أشرف غريب الداودي، محافظ قنا، الذي له العديد من الانجازات في المحافظة، والذي شاهدته ينخرط مع الجماهير سواء صغار أو كبار ونساء ورجال، وانا أحب دفئ المسؤول، لأن المسؤول المفترض يكون كذلك، وافتتاح الجدارية منظر مبهر للجميع، وما شاهدته ذكرني بأجدادي وأهلي، وهو إعادة للتراث الصعيدي والعادات والتقاليد، وأتمنى إعادة تلك التجربة في جميع محافظات الصعيد.

وماذا عن تصدرك السوشيال ميديا بـ”ترند ستو أنا”

قبل فكرة فيديوهات الحاج الضوى، فأنا أكتب الشعر، والأغنية جميلة وحققت نسبة مشاهدات وصلت لـ28 مليون مشاهد، وأنا أقول بسماع الأغنية، وقمت بتركيب كلمات عليها، قائلاً:”الأغنية تحولت لريمكس وموسيقي وممكن أكمل كلماتها في الفترة المقبلة وأنا أحب أبسط الناس وتقديم محتوى هادف من خلال الكوميديا”.

هل تقوم بالترتيب لفكرة فيديو جديد وماذا عن فريق العمل والتجهيزات؟

أفكر حاليًا في التجهيز لمشهد جديد عن الحقد، الذي ازداد خلال الفترة الماضية، والترتيب للمقاطع المصورة التي يتم نشرها مع فريق العمل، والاسكربتات يتم تجهيزها في فترة قصيرة، قائلاً:”معايا فريق العمل بتاعي والمستمر دائمًا معي هو الحاج عبدالناصر، وجميع الاسكتشات التي بلغ عددها حوالي 1400 فيديو، جميع من تأليفي أنا فقط، وأكثر فيديو لا يزال المواطنين يتذكره هو فيديو الكذاب وفيديو القائمة”.

كيف يتم التجهيز للمقاطع التي يتم تصويرها ونشرها؟

جميع المقاطع التي تم تصويرها ونشرها، أحبها المواطنين لأننا نقدم مادة دون اسفاف أو فتيات، قائلاً:”مفيهاش حاجة تضايق حد وممكن تسمعه جميع أفراد الأسرة، دون أي ألفاظ خارجة، وأقوم بالاستعانة بحديث شريف او آية قرآنية إلى جانب الارتجال”.

أقاويل عديدة تؤكد تصدر الحاج الضوى السوشيال ميديا بسبب مشكلة مع أحد أعضاء فريق العمل السابقين؟

لا يوجد بيني وبين أي شخص مشاكل، فانا شخص متعلم وعشت في أوروبا فترة طويلة، وعندما أتحدث أحترام الصغير والكبير ومتواضع مع الجميع، فأنا أعتبر نفسي أقل شخص، وكون شخص يختلف معي، فالمشكلة الخاصة بعضو الفريق الأسبق، قال لي سأتركك وهعمل بمفردي، قائلاً:”كان متفق معي على راتب معين بعينه، وبعد ذلك قال لي أنا شريك في الفكرة، وهو ليس بشريك فلقد عرفته بعد الفكرة بعامين، واختلفت معه وقالي انا هعمل حاجة بمفردي وتركته”.

وتابع الضوى في حديثه قائلاً:”أنه قد خرج في الفيديوهات تطاول عليا بأبشع الكلمات والألفاظ، على الرغم أن الجميع يحترمني، ورفضت الرد على ذلك، والجميع يعرفني عن قرب في جميع محافظات الصعيد، حتى الأطفال نفسها أحترمني، ولا أحب التصنع، والقصة هي قصة مشاهدات، واسم الحاج الضوى عندما يتم ذكره في أي فيديو يحقق ألاف المشاهدات، لأن أسمي نفسه ترند، وقد أتبعت الإجراءات القانونية، فأنا أساعد الجميع”.

أشخاص عديدة أعلنوا خلال الفترة الماضية تحدي ومنافسة الضوى؟

كل شخص لديه الموهبة يقدمها بإحترام، وكل شخص يريد المساعدة سأقف معه، قائلاً:”عارف التعليق من صفحة عددها 3 ملايين متابع في محافظات أخرى يباع بأموال عديدة، وهناك العديد يقومون ببيع التعليق بسعر 1000 جنيهًا، والحمدلله عمرى ما اتشتمت في تعليق عبر صفحتي الخاصة”.

ما الذي يميز الحاج الضوى عن جميع اليوتيوبر؟

هنالك أشخاص عديدة كانت تعمل معي، وعديدون يقولون احنا اللى عملنا الحاج الضوى، و أرفض التطاول عن أي شخص، فجميعهم محترمين، وأنا من أقوم بإدارة صفحتي الشخصية وليس لدي فريق للسوشيال ميديا.

أشهر كوميديان صعيدي

حوار: أحمد محي

موضوعات متعلقة :

حريق في 9 منازل وعصارة قصب في نجع حمادي.. ومدير أمن قنا ينتقل لمعاينة الحادث

الإعدام شنقًا لعامل قتل “طفل دندرة” وألقى جثته بمدافن المعنا في قنا

بسبب معاكسة تليفون.. القبض على قاتل شاب وإلقاء جثته بجوار مركز شباب بقنا

جنايات نجع حمادي: المؤبد لـ 4 أشقاء وآخر بتهمة قتل مزارع في قنا

تغريم عامل 50 ألف جنيه بتهمة نشر صور لطبيب بمستشفى قنا الجامعي على “الفيس بوك”

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

30 يونيو

شفرة 30 يونيو.. «اللبودي» أصغر مشارك في تظاهرات الثورة المجيدة بنجع حمادي (الحلقة الثانية)

في صبيحة يوم الثلاثين من شهر يونيو لعام 2013، كان يستعد أحمد ياسر اللبودي، المقيم …