• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: أيمن الوكيل
أخبار عاجلة
وفاء طالبة الاعدادية في قنا
وفاء طالبة الاعدادية في قنا

لو بطلنا نحلم نموت.. «وفاء» طالبة تتحدي إعاقتها بقنا: مبقدرش أمشي بس موهوبة في الرسم

قوص: سمر أحمداني

على الرغم من كونها منذ ذوي الاحتياجات الخاصة، إلا أن طالبة الصف الثالث الإعدادي، المقيمة بمركز قوص جنوب محافظة قنا، قهرت إعاقتها وأبدعت في العديد من الرسومات المختلفة، فأصبح حلمها أن تصبح رسامة معروفة.

وفاء أحمد محمد، طالبة بالصف الثالث الإعدادي، لم تمنعها إعاقتها من ممارسة موهبتها بل وتطويرها، واطلقت لنفسها العنان نحو الابداع والتألق، على الرغم من الصعوبات التي تعاني منها.
فما بين عدم الحركة والقدرة على المشى، باتت قادرة على التغيير والتعبير فى الفنون، مؤكدًة أن فئة ذوى الاحتياجات الخاصة قادرة ومليئة بالمبدعين والمواهب التي مازالت تبحث عن مركز خاص لاحتضانها وتوجهها وتثقل قدرتها.
طالبة المرحلة الإعدادية، تحلم بأن تصبح مهندسة ديكور، لتوثق قدرتها القوية على إحداث تغيير وتأثير إيجابي بالمجتمع رغم اعاقتها، التي تستمد منها الإرادة والتحدى لبناء طريق تنجح فيه، فأصبح الرسم طريقها لتحدي إعاقتها، قائلًة:”حلمي أدخل الثانوية العامة ولكن مجموعي يمنعني من دخولها، إلي جانب صعوبة المواصلات بين قرية الجمالية وقوص بسبب الإعاقة والسير على كرسي متحرك”.
بكلمات تحمل الثقة أكدت الطفلة الموهوبة، أن لا أحد يعلمها طريق الرسم لكن هى من تطور نفسها طوال الوقت، وترى كافة الطريق الموجودة من أجل أن تصبح “رسامة معروفة” لافتًة إلي أن والدتها تعمل على توفير كافة الأدوات الخاصة بمجال الرسم.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

حفلة ريحانة المداحين نجع حمادي

لن تصدق.. الألاف في نجع حمادي يتعلقون بمجذوب متوفي ويرجون كراماته ويغنون له: مدد مدد يا ابوسعيد

لا يزال أهالي العديد من قري ونجوع مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، يعتقدون في …