• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة
محمد صلاح
محمد صلاح

“ماني” يسعى لخطف اللقب الأول للسنغال.. و” صلاح ” على موعد مع التاريخ حال تتويج مصر

تتجه أنظار عشاق الكرة الإفريقية، في التاسعة من مساء الليلة، إلى الكاميرون، حيث مواجهة المنتخب المصري أمام نظيره السنغالي في المشهد الختامي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2021.ويصطدم الفراعنة، في طريقهم لتحقيق النجمة الإفريقية الثامنة في المباراة النهائية بأسود التيرانجا الطامحين للتتويج باللقب الأفريقي للمرة الأولى في تاريخهم.

وواجه المنتخب المصري نظيره السنغالي في 11 مناسبة مختلفة، كانت الغلبة للفراعنة في 6 مباريات، بينما تفوق الأسود في 4 منها، وحسم التعادل مواجهة وحيدة بين الفريقين.

وجاءت آخر مواجهة بين الفريقين في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015، حين تفوقت السنغال على مصر بهدف نظيف أحرزه مهاجم الأسود مامي ديوف على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وتحمل مباراة الليلة تحدي خاص بين الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، نجمي ليفربول الإنجليزي، حيث يسعى كل منهما لجلب اللقب لمنتخب بلاده وإسعاد جمهوره ومحبيه وخاصة صلاح  .

جدير بالذكر أن المنتخب المصري وصل إلى المباراة النهائية بعد تخطي عقبة الكاميرون صاحبة الأرض الخميس الماضي عقب التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفراعنة، وانتهت بنتيجة 3-1 بعد تصدي الحارس محمد أبو جبل لثلاث ركلات متتالية.

في حين فاز المنتخب السنغالي على نظيره البوركيني في مواجهة نصف النهائي الأربعاء الماضي بنتيجة 3-1، وأحرز كل من عبدو ديالو وإدريسا جايي وساديو ماني الأهداف لأسود التيرانجا، فيما سجل إبراهيم توريه هدف بوركينا فاسو الوحيد.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الكابيتانو

مكافأة خاصة من ” الكابيتانو ” لفريق أبوتشت حال صعوده لـ”الممتاز ب”: إنجاز حافظوا عليه

وجه اللاعب حسام غالي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، رسالة تحفيزية للاعبي مركز شباب …