• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: أيمن الوكيل
أخبار عاجلة
غش جماعي بامتحانات الإعدادية بقنا محافظ قنا
غش جماعي بامتحانات الإعدادية بقنا محافظ قنا

محافظ قنا يتفقد مشروعات الأمن الغذائى ويطمئن علي منظومة كاميرات المراقبة الجديدة 

أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ،جولة تفقدية صباح اليوم الأثنين، لمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة قنا لمتابعة سير العمل بها، رافقه خلالها عدد من القيادات التنفيذية.

شملت جولة المحافظ  المرور على مصنع الألبان و محطة الألبان رقم (١) حيث أطلع علي منظومة كاميرات المراقبة الموجودة بها، مؤكدًا علي أهمية عنصر الأمن و الآمان بالمنطقة، موجها مسئولي إدارة الأمن برصد كافة حركات دخول وخروج السيارات والأفراد وتسجيلها بسجلات التحركات الموجودة بغرف الأمن.

كما حث المحافظ العاملين بالمنطقة، علي ضرورة بذل مزيد من الجهد والعمل بروح الفريق للاحفاظ على تلك المقدرات كونها أصول تؤول ملكيتها إلى أبناء المحافظة ، بالإضافة إلي كونها  توفر غذاء أمن وصحي ،وكذلك توفير العديد من فرص العمل الحقيقية لأبناء المحافظة.

 

وأشار محافظ قنا، إلي أن  تطوير مشروعات الأمن الغذائى يأتى تماشيا مع خطة الدولة فى تحقيق نوع من الاكتفاء الذاتى لا سيما فيما يتعلق بالسلع الرئيسية التى يحتاجها المواطن بأسعار مخفضة عن مثيلتها في السوق المحلي لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة بالمحافظة تلبيةً لاحتياجات المواطنين بمختلف مدنها، فضلا عن البعد الاجتماعى لهذه المشروعات فى استيعاب العديد من فرص العمل  المناسبة للشباب القنائى مما يساهم ذلك فى تحقيق نوع من  التنمية المستدامة بالمحافظة.

هذا و اطمئن “الداودي” خلال زيارته  على توافر جميع مستلزمات الإنتاج التي تخص روؤس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، موجها بضرورة الاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية من الإصابات بالأمراض المعدية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للحيوان بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.

يذكر أن المحافظة تمتلك منظومة متكاملة لإنتاج السلع الغذائية التى يحتاجها المواطن القنائى والتى تتمثل فى مشروعات الأمن الغذائى بمنطقة المعنا والتى تضم مشروعات “محطة الألبان رقم ١، محطة الألبان رقم ٢، و مزرعة النخيل والصوبات الزراعية، ومشروع إنتاج البيض، ومصنع منتجات الألبان، والمزرعة السمكية، والمجزر الآلى للدواجن، ومشروع تسمين الدواجن”، بالإضافة إلى مصنع العلف ومحطة تسمين العجول بقرية المراشدة بمركز الوقف.

 

 

موضوعات متعلقة :

«عطيات» لقيت مصرعها ذبحًا داخل منزلها في قنا.. المتهم الزوج والسبب غريب (تفاصيل)  

إحالة أوراق 3 متهمين للمفتي.. قتلوا «قوّاد» بنجع حمادي وألقوه من الطابق الرابع  

عمره 74 عامًا.. ضبط موظف لتحرشه بطفلة 8 سنوات جنسيًا في قنا  

«قاعد على الدكة بلعب في الموبايل».. إصابة طالب بطلق ناري بنجع حمادي  

مصرع عامل وإصابة أخر في حادث إنقلاب دراجة بخارية بنجع حمادي  

مقتل شخصين وإصابة 5 أخرون في مشاجرة بين 4 عائلات بدشنا.. وأمن قنا يفرض السيطرة  

بائع متجول يعتدي على 3 موظفين في نقادة (التفاصيل)  

مصرع طفل اخترق صدره طلق ناري عن طريق الخطأ بقنا  

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

عرض مسرحي في القصور اليوسفية

“ساحرة الصحراء” أول عرض مسرحي في القصور اليوسفية بنجع حمادي

إستقبلت المجموعة المعمارية للأمير يوسف كمال، التابعة لمنطقة آثار نجع حمادي الإسلامية والقبطية العرض المسرحي …