• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة
رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

من نجع حمادي إلى مكتب رئيس الجمهورية.. حمل لواء الشباب وحجز مكانه في قطار التنمية

عقب تولي السيد عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، بات واضحًا للجميع أن الفترة المقبلة تحمل دورًا كبيرًا للشباب المصري، في الوقت الذي بدأ فيه المجتمع المصري بالتحضر لمرحلة جديدة من تاريخه، لم يتوان الرئيس في إبراز الكوادر الشبابية المؤهلة لقيادة هذه المرحلة.

هنا في نجع حمادي برز اسم خالد أبوالوفا، ليس فقط لكونه سياسيًا شابًا تقلد العديد من المناصب في وقت قصير، ولكن لما له من رؤية وفكر تتناسب مع توجه الدولة المصرية، وطموح الرئيس للنهوض بمصر.

هو خالد أبوالوفا عبدالكريم، 35 عامًا، ابن نجع حمادي، مساعد رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بالإضافة إلى كونه منتدب للعمل بغرفة العمليات المركزية بمكتب رئيس الجمهورية عن محافظة قنا، كما أنه عضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.

تخرج أبوالوفا من كلية التجارة بتقدير جيد جدًا، واستمر في تحصيل العلوم فحصل على ليسانس الحقوق بنفس التقدير، كما تخرج من الأكاديمية الوطنية للتدريب والتي تتبع رئاسة الجمهورية، بالإضافة إلى حصوله على درجة الماجستير في إدارة الأعمال بتقدير عام جيد جدا من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والإدارية والمصرفية.

يعتبر أبوالوفا منسقًا لمبادرة “حياة كريمة” بمحافظة قنا لرفع كفاءة الأسر الأكثر فقرًا في صعيد مصر، ومبادرة التصالح في مخالفات البناء، ودفع المبالغ المستحقة عن المواطنين غير القادرين، برعاية السيد رئيس الجمهورية ومؤسسة حياة كريمة، وعمل بجميع منتديات شباب العالم المنعقدة بمدينة شرم الشيخ وكذلك مؤتمرات الشباب الشهرية.

خاض أبوالوفا مرحلة جديدة من حياته عند التحاقه بالبرنامج الرئاسي Plp، ومن ثم عُين للعمل بالحكومة المصرية في وظيفة باحث اقتصادي بمكتب وزير التعاون الدولي، حتى وصل للعمل بالمكتب الفني للوزير ثم مساعدًا لرئيس الهيئة العامة للاستثمار.

استلم عمله في شهر يناير ٢٠١٧ عن طريق ترشيح من رئاسة الجمهورية وعمل على ملفات المنح والقروض ومتابعة المشروعات الخاصه بوزارتي الزراعة والري، ما مكنه من الكشف عن أوجه التقصير ووضع خطة زمنية جديدة، وقام بعرضها على الجهات المانحة لتشغيل تلك المشاريع، وبعد ثلاثة أشهر تم ترقيته لإدارة مكتب كبير مستشاري الوزير.

استمر بالعمل في تلك الوحدة حتى شهر أغسطس 2017 ثم تم دمج وزارتي الاستثمار مع التعاون الدولي، وكان مسؤولًا عن اللوچستيات، وضيوف مؤتمر الكوميسا 2017، ومسؤولًا عن مؤتمر أفريقيا 2018 بالكامل، ثم اُلحق للعمل بمكتب فني وزير الاستثمار والتعاون الدولي، وملف الاستثمار في المحافظات، وبعدها للعمل بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة كمساعد لرئيس الهيئة.

قام بزيارات لعدد من المصانع لحل مشاكلها و متابعة أعمالها، للتطوير وافتتاح خطوط إنتاج جديدة، كمصنع “FM” للبورسلين بالمنطقة الحرة بالإسكندرية، لافتتاح خط إنتاجهم الثاني بتكلفة 2 مليار جنيه، ومصنع “چوشي” لإنتاج خام البلاستيك الفيبر جلاس بالسويس باستثمارات تتعدي مليار جنيه.

وساهم في حل عدد من المشاكل بعدد من المناطق الحرة على مستوى الجمهورية، ومتابعة الصرف الداخلي لتلك المناطق، وأنظمة الامن والسلامة، ومكافحة التهريب، وانهاء إجراءات استثمارات مصنع “glc” للدهانات، وتوفير قطعة أرض بالمنطقة الصناعية بمركز قفط في محافظ، وحل مشكلة مصنع الطوب الطفلي بين محافظة قنا والمستثمر وبنك أبوظبي الإسلامي، وجاري العمل على جذب استثمارات جديدة عن طريق مجموعة عجلان لإنشاء ٦ مصانع كبرى بالمحافظة، بتكلفة استثمارية تتعدى ٢ مليار ونصف الجنيه، بجانب تشغيل ١٢ ألف عامل.

نجع حمادي: أحمد محي

موضوعات متعقلة :

شعرت بالذنب والتقصير في الامتحانات.. «دنيا» عادت لأسرتها بعد تغيبها بسبب الثانوية بقنا

بينهم طفلين.. مصرع وإصابة 5 من أسرة واحدة في حادث تصادم 3 سيارات بقنا

الساطور أداة الجريمة.. تفاصيل صادمة في جريمة العثور على جثة شاب بدشنا

داخل بيارة صرف صحي.. العثور على جثة شاب في دشنا

تسليم جثة طالب الثانوية بأبوتشت لأسرته.. والنيابة العامة تبدأ التحقيقات في الواقعة

بسبب توبيخ الأهل.. قصة طالب في أبوتشت تخلص من حياته لحصوله على 52٪ بالثانوية العامة

أمن قنا يسيطر على خلافات ثأرية بين عائلتين في فرشوط.. التفاصيل

بسبب اخفاقه في الثانوية العامة.. طالب بأبوتشت يتخلص من حياته شنقا

إخلاء مرضى الغسيل الكلوي والرضع من الحضانات.. تفاصيل حريق مستشفى دشنا في قنا

حزن في فرشوط بسبب مصرع عامل ونجله.. وشهود عيان يرون تفاصيل الحادث: مسابش ابنه 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

بيطري قنا

بيطري قنا .. تحرير 14 محضرًا ذبح خارج المجازر الحكومية واحاله المخالفين للنيابة العامة 

بتوجيهات من اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، تواصل مديرية الطب البيطري، شن حملاتها الدورية للتفتيش …