• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة
نادي الأعيان والوجهاء في نجع حمادي
نادي الأعيان والوجهاء في نجع حمادي

نادي الأعيان والوجهاء في نجع حمادي قبل ثورة 52.. الكلحي وخلف الله أبرز رواده منذ سنوات

على بعد أمتار قليلة من منطقة القيسارية العتيقة تقع عينك على مكان هو الآخر بالغ في العراقة والقدم، تتخلل هذه المسافة بعض الأبنية التي توحي بالعراقة والقدم وبعضها ينتمي إلى المباني الحديثة.

نادي الأعيان والوجهاء في نجع حمادي

هنا “نادي نجع حمادي” الذي، أنشأه محمد عبدالرؤوف مأمور المركز، في عهد أحمد محمد الحفناوي بك مدير مديرية قنا، هذا المبنى يعرف الآن بنادي الشبان المسلمين الرياضي، والذي كان يعرف بنادي الموظفين منذ سنوات طويلة، والذي تم إحلاله وتجديده في الوقت الحالي.

نادي الموظفين سابقًا والشبان المسلمين حاليًا، كان مخصصًا لمأمور المركز، وكبار الضباط، والقضاة، وكبار الموظفين، والأعيان من النواب، والأطباء، والمهندسين.

نادي نجع حمادي، كان من بين رواد هذا النادي شخصيات كبيرة مثل حافظ بك الكلحي، حيث كان يفضل أن يتناول عشاءه فيه، وثاقب بك خلف الله، وإبراهيم السنبسي، والبرلماني رشاد خلف الله وغيرهم، وكانوا يأتون ومعهم أولادهم ليمارسوا رياضة تنس الطاولة أو لعب الورق، وكانت تقام في النادي بعض الحفلات لتوديع الموظفين الكبار المنتقلين إلى أماكن أخرى أو لهؤلاء الذين أحيلوا إلى التقاعد.

تحول النادي للقيام بدور سياسي ووطني عقب ثورة 1952، حيث اسُتقطع منه جزء لمقر الإتحاد الاشتراكي، وفى عام 1967 اسُتخدم مقرًا لقوات الدفاع المدني الشعبية، ثم تم استخدام جزء منه لتعيينات الكتائب التابعة للقوات المسلحة الموجودة في المدينة والقريبة منها، خلال حرب أكتوبر 1973.

في عام 1969 أشهر النادي تحت اسم (نادي الشبان المسلمين الرياضي)، وكان الهدف منه الحفاظ على استمرار النادي بهذا المكان، وإقامة الأنشطة الرياضية به، وكان من أعضاء مجلس إدارته الدكتور محمد السويفى، ويوسف سلام، وعبدالراضي حفني، وسيد رشوان، وفؤاد موسى، وعبدالمنعم محمد علي، وكان عدد الرواد في تناقص مستمر واقتصر على مجموعة من الأطباء منهم فؤاد زهران، ومصطفى سليمان، وفرغل سيد، وكان الرواد مهتمين بنظافة المكان والاعتناء به بأنفسهم.

كما انشىء في النادي فريقان لكرة القدم والكرة الطائرة، وكانا ينافسان بقوة في المسابقات التي تقام في المحافظة، ويرجع الفضل في إنشائهما إلى أحد أعضاء مجلس الإدارة السابقين وهو جاد الرب السنبسي، ومن أشهر اللاعبين اللذين اشتركوا في فرق النادي فاروق حنفي، وعبدالرحيم عابد، وفتحي الشاورى، وفتحي عمران، وعبدالحميد هاشم، وحمدي قناوي، ومحمد توفيق.

نادي الأعيان والوجهاء في نجع حمادي

موضوعات متعلقة :

العثور على جثة غارقة لشاب مجهول الهوية بقناطر نجع حمادي

مقتل شاب بطلق ناري اثر ظروف غامضة في قنا 

مشاجرة داخل مدرسة في أبوتشت.. إصابة 3 طلاب أثناء الامتحانات

من أجل القضاء على الشابو.. اجتماع كبار العائلات وأئمة المساجد في النجاحية بنجع حمادي

كانت تجلس في محل بقالة.. حبس عامل بتهمة التحرش بطفلة بقنا

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

صورة عام 2022.. «الأمين سمير» يقرأ القرآن الكريم بجوار صليب كنيسة العذراء بنجع حمادي

في مظهر يؤكد على تلاحم الشعب المصرى، والوحدة الوطنية بين المصريين جميعا مسلمين واقباط، ظهر …