• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: أيمن الوكيل
أخبار عاجلة
بائعة الخضروات في قنا
بائعة الخضروات في قنا

هجرها زوجها.. قصة كفاح «أم عصفور» في بيع الخضروات بقنا منذ 15 عامًا: عايشين بالحلال (صور)

قوص: سمر أحمداني

على مدار أكثر من 15 عامًا، ولا تزال شادية النجار، تجلس في أحد ميادين مدينة قوص جنوبي محافظة قنا، لتبيع الخضروات والفاكهة، وذلك سعيًا في طريق الرزق الحلال من أجل تربية أبنائها.

 
شادية النجار خليفة، ذات الـ50 ربيعًا، المقيمة بقرية جراجوس التابعة لمركز قوص جنوبي محافظة قنا، أحد أشهر بائعي الخضروات والفاكهة، في ميدان النوبة، بمدينة قوص، حيث بدأت في المهنة منذ مايقرب من 15 عامًا
 
رحلة عمل يومية تقوم بها السيدة الخمسينية، من أجل الإنفاق على أبنائها، وبحثًا عن حياة كريمة لأسرتها المكونة من 7 أفراد، بعدما هجرها زواجها فتحملت المسئولية لتوفير لقمة العيش الحلال.
 
سردت السيدة الخمسينية الشهير بـ”أم عصفور” قصتها أنها بدأت في العمل من 15 عامًا فى بيع الخضروات والفاكهة، لتحمل المسئولية الكاملة أبًا وأمًا فى تربية أبنائها، ولم تدخر جهدها يومًا من أجل توفير لقمة العيش الحلال.
 
وتستكمل سيدة مدينة قوص، أنها تخرج من منزلها في الثانية من فجر كل يوم، لشراء الخضار من تجار جزيرة مطيرة، ثم تقوم بفرش وعرض بضاعتها فى سوق النوبة ثم تعود مع غروب الشمس بعد بيع بضاعتها ولتعود إلى منازلها وتجلس مع أولادها لإعالتهم.
 
وتضيف المرأة الخمسينية، أنها من خلال بيع الخضروات تمكنت من تزويج إثنين من بناتها بناتها من بيع الخضار، قائلًة:”عايشة على بيع الخضار وبكسب من 50 لـ70 جنيه في اليوم وبقول الحمدلله لأنه رزق حلال ومش بمد إيديا لحد”.
 
وتوضح أم عصفور، أن 3 من بناتها خرجوا من المدرسة، وذلك لعدم مقدرتها على مصاريف التعليم، وتتمنى من المسئولين، وأصحاب الجمعيات الخيرية، أن يتم مساعدتها فى زواج أبنائها الباقيين والعودة لتعليمهم فى المدارس وسداد ديونها”.
التالي السابق

بائعة الخضروات في قنا
بائعة الخضروات في قنا

بائعة الخضروات في قنا
بائعة الخضروات في قنا

بائعة الخضروات في قنا
بائعة الخضروات في قنا

التالي السابق

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

حمامات سباحة في نجع حمادي

بورتو النجع.. حمامات سباحة في نجع حمادي وفرشوط لأول مرة: مصيفك جنب بيتك

نجع حمادي: نورهان أبو ستة منذ شهور طويلة، وأصبح أهالي قري ونجوع مدينة نجع حمادي، …