• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة
طبيب الأرواح
طبيب الأرواح

وجدوا جثته دون تحلل أو تهتك بعد شهور من وفاته.. قصة طبيب الأرواح الذي يتبارك به أهالي أولاد نجم بقنا

منذ ما يقرب من 14 عامًا، توفي شاب من قرية أولاد نجم التابعة لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا في حادث، إلا أن الأهالي بقريته والقري المجاورة، أنشأوا إليه ضريحًا، وأعتقدوا فيه أن له كرامات، وقرروا إحياء ذكري وفاته سنويًا، بإقامة حلقات الذكر، وتقديم المأكولات المختلفة بالقرب من ضريحه.

طبيب الأرواح

هنا بقرية كوم السيد التابعة لقرية أولاد نجم بمركز نجع حمادي، قصة حقيقية، لشاب يدعي أحمد مهدي، كان طالبًا بكلية الطب، وتوفي في عام 2007، منذ أن كان يبلغ 19 عامًا من العمر حينها، وأقام له الأهالي ضريحًا في قريته، وأصبح الضريح مزارًا للأهالي، بعدما ظهرت له كراما في 3 محافظات مختلفة.
 
تقول والدة الشاب لـ”بتوقيت النجع” أن نجلها الذي توفي منذ 13 عامًا، بعدما تم تحويله من مستشفى نجع حمادي العام لمستشفى أسيوط الجامعي، وتوفي أثناء تحويله بسيارة الإسعاف، بسبب نزيف في المخ أصيب به خلال حادثة، كان محبوبًا من الجميع، وسادت حالة من الحزن بجميع أنحاء القرية والقري المجاورة بسبب وفاته.
 
وتضيف والدة الشاب، أنه عقب وفاته أخبرها العديد من الأشخاص، أن الشاب ظهرت له كرامات في محافظات عدة من بينها أسوان وسوهاج وقنا، إلا أنها لم تأخذ تلك الروايات على محمل الجد في بداياتها، لكن أصبح العديد من المواطنين، أستمروا في في سرد روايات ظهور الكرامات.
 
وكشفت السيدة في سياق تصريحاتها، أنه عقب 6 أشهر من وفاة الشاب، قام والده وأقرباؤه، بفتح قبره، فوجدوه سليم الجسد لم يتأكل، عدا وجود خياطة جراحية، أعلى حاجبه وبين الحاجبين، فبدأت في التأكد من روايات ظهور الكرامات.
 
روايات عدة أكدها أهالي قرية كوم السيد في نجع حمادي، كان من بينها مرور أحد المواطنين مع أسرته في الشارع المقام به الضريح حاليًا، فوجد عددًا من الكلاب الضالة، حتي شاهد الشاب المتوفي بعد وفاته بفترة، وهو جالس بالطريق قائلاً:” قالنا عدوا عدوا متخافوش”.
 
فيما ذكر أخر من أهالي القرية، أنه شاهد نورًا ساطعًا يخرج من الأرض المقام عليها الضريح قبل إقامته وبناؤه، عقب وفاته بعامان علي مساحة 4 قيراط؛ وذلك نتيجة اصرار أهالي القرية بأقامة هذا الضريح وذلك لشهرته بالسيرة الحسنة والألتزام بالدين قبل وفاته، وسط زيارة العديد من المواطنين للتبارك به، وطلب العلاج من الأمراض المختلفة.
 
فيما يحتفي أهالي القرية والقري المجاورة في أولاد نجم، بذكرى وفاة مهدي، في الـ23 من شهر أغسطس من كل عام، إلا أن تلك الاحتفالات توقفت بسبب جائحة كورونا منذ عامين، حيث تقام حلقات القرأن وحلقات الذكر، وتقديم المأكولات وإطعام العشرات من المواطنين.
 

وتؤكد والدة مهدي، أن هنالك العديد من المواطنين، يذهبون لضريح الشاب، ويضعون الهدايات مثل الثلاجات أو الطعام امام الضريح، دون الإفصاح عن أسمائهم، ويذهبون مرًة أخري دون أن يراهم أحد.

التالي السابق
شاب وضريح أولاد نجم بنجع حمادي
شاب وضريح أولاد نجم بنجع حمادي

شاب وضريح أولاد نجم بنجع حمادي
 طبيب الأرواح

شاب وضريح أولاد نجم بنجع حمادي
شاب وضريح أولاد نجم بنجع حمادي

التالي السابق
موضوعات متعلقة  :

اتفقنا على التخلص من الزوج والأبناء.. المتهمين بقتل أطفال فرشوط يمثلون الجريمة

غارقة في نهر النيل.. العثور على جثة فتاة عشرينية بقرية الشاورية بنجع حمادي

بعد غرقه في ترعة بدشنا.. الإنقاذ النهري تنتشل جثة طفل بقنا

السر في العصير.. تضارب أقوال المتهمة بقتل أبنائها بفرشوط سبب كشف خيوط الجريمة الغامضة

مفاجأت في جريمة قتل 3 أطفال بفرشوط.. قتلت أبنائها بـ«سم الكلاب المسعورة» خوفا من الفضيحة

ومن الحب ما قتل.. شاب يقتل عم فتاة ويصيب جدتها بطلقات نارية في قنا

دست لهم السم في العصير.. أول صورة للمتهمة بقتل أطفالها بفرشوط

خالي من السكان.. انهيار منزل مكون من طابقين دون خسائر بشرية في قنا

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

بيطري قنا

بيطري قنا .. تحرير 14 محضرًا ذبح خارج المجازر الحكومية واحاله المخالفين للنيابة العامة 

بتوجيهات من اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، تواصل مديرية الطب البيطري، شن حملاتها الدورية للتفتيش …