أخبار عاجلة
الإبلاغ عن التجار المخالفين
الإبلاغ عن التجار المخالفين

بعد ارتفاع سعر الدولار.. طرق تقديم شكوى ضد التجار الذين يرفعون أسعار السلع

بعد ارتفاع قرار البنك المركزي أول أمس، برفع سعر الفائدة إلى 200 نقطة أساس وارتفاع سعر الدولار في مصر، حذر جهاز حماية المستهلك التجار من ارتكاب أي مخالفات أو تلاعب في الأسعار، حيث يقوم الجهاز بحملات رقابية على الأسواق للتصدي للغش التجاري، مؤكدًا أن من يفعل ذلك سيتم تحرير محضر ضده فورًا وإحالته إلى النيابة المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

ويستطيع المواطنون الإبلاغ عن التجار المخالفين من خلال عدة طرق مختلفة، أوضحها جهاز حماية المستهلك في بيان له، إذ أشار إلى وجود سيارات الضبطية القضائية للجهاز لمتابعة توافر السلع في المحال التجارية، وعدم المبالغة في الأسعار من قبل التجار في العديد من الأماكن.

طرق الإبلاغ عن التجار المخالفين

يمكن للمواطنين تقديم شكوى ضد التجار الذين يرفعون أسعار السلع والمنتجات المختلفة، من خلال إحدى الطرق الآتية:

– يستطيع المواطنون التواصل مع جهاز حماية المستهلك بشأن ارتفاع أسعار السلع على مدار الـ24 ساعة، من خلال الاتصال بـ رقم الخط الساخن لحماية المستهلك، وهو «19588» أو عبر رقم «الواتس آب» 01281661880 أو رقم «واتس آب» لمحافظات مصر المختلفة 01030000602.

– كما يستطيع المواطنون تقديم شكوى إلكترونية عبر الموقع الإلكتروني لحماية المستهلك، أو من خلال الصفحة الرسمية للجهاز على «فيس بوك».

أو يمكن تقديم شكوى من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.

ويستطيع المواطنون التواصل مع البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، من خلال الاتصال بالخط الساخن الثابت على رقم 16528.

– كما يمكن تقديم بلاغ عن التجار المخالفين من خلال التواصل مع وزارة التموين على الرقم 16528.

قرارات البنك المركزي

وقد علق مستوردون على قرارات البنك المركزي اول أمس الخميس، المتعلقة بزيادة حد الاستثناء من قرار التعامل بـ الاعتمادات المستندية، موضحين أنها خطوة مهمة، ستُحدِث رواجا في السلع الأساسية في مصر.

وأعلن البنك المركزي المصري، في بيان الخميس، رفع أسعار الفائدة بقيمة 200 نقطة أساس وتحرير سعر صرف الجنيه، بالإضافة إلى زيادة حد الاستثناء من قرار التعامل بـ الاعتمادات المستندية إلى 500 ألف دولار بدلًا من 5000 دولار أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.

وأرسل البنك المركزي خطابا دوريا إلى البنوك، الخميس، يفيد بأنه سيتم العمل بهذا القرار اعتبارًا من يوم الخميس.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

أسعار العملات العربية والأجنبية

الجنية بدأ رحلة التعافي.. انخفاض الدينار الكويتي والريال السعودي في السوق السوداء

ارتفع البحث خلال الساعات الماضية حول معرفة أسعار العملات في السوق السوداء اليوم في مصر، …