أخبار عاجلة

25 مطبا صناعيا خلال 5 كيلو بطريق القناوية في نجع حمادي.. ومطالب من السائقين والأهالي

نجع حمادي: شادى ادوارد

اشتكى عددًا من السائقين وأهالي شرق النيل بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، من تهالك طريق القناوية وكثرة المطبات العشوائية التي تصل لما يقرب من 25 مطبًا صناعيًا، في أقل من 5 كيلو مترًا في الطريق، مما يؤدي إلي تهالك السيارات إلي جانب كونها مصدر لمعاناة السائقين.

تهالك طريق القناوية في نجع حمادي
تهالك طريق القناوية في نجع حمادي

6 قرى

يقول اسلام عبود محمود، أحد أهالي قرية القناوية بشرق النيل في نجع حمادي، أن طريق القناوية الذي يخدم أكثر من 12 بلدة و6 قري وهم القصر ونجع قبول وأبو عمران وقرية البرارة والنجاحية وأخيراً قرية القناوية، أصبح متهالكًا إلي جانب المعاناة التي يجدها الأهالي في عدد المطبات الصناعية العشوائية التي أنشئت من قبل عددًا من الأهالي.

25 مطب

ويضيف أحد أهالي القناوية، خلال حديثه لـ”بتوقيت النجع”، ان الطريق به ما يقرب من 25 مطبًا صناعيًا خلال أقل من 5 كيلو مترًا في الطريق، مما يتسبب في الكثير من الأحيان، في حوادث انقلاب سيارات وإلحاق الأضرار بها، بسبب أنها مخالفة للمواصفات الفنية المنصوص عليها.

تهالك طريق القناوية في نجع حمادي
تهالك طريق القناوية في نجع حمادي

مطالب بإعادة التأهيل والتطوير

فيما يضيف عادل أبوالمعارف، أحد أهالي القناوية، ان الطريق أصبح لا يصلح لسير أي نوع من المركبات لكثرة الحفر والتعرجات والمطبات ويحتاج لإعادة صيانة ورصف، فمنذ أكثر من 25 عام لم يرصف، لافتًا إلي أنه يعتبر الشريان الذي يربط بين قري شرق نيل نجع حمادي.

طريق خدمي

فيما أشار عبدالله شاكر، سائق، ان الطريق أدي إلي تهالك السيارات المارة في الطريق، وذلك بسبب المطبات الصناعية العشوائية التي تمت إنشاؤها، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بتطويره، لأنه يجمع بمجمع أهل الخير في النجاحية وبه المساجد وعصارات القصب ومصانع الجلاب، إلي جانب مشاتل بيع المحاصيل الزراعية، التى تنقل من هذا الطريق إلى شادر نجع حمادي وأنه خط يجمع بين أكثر من 12 بلدة وعزبة صغيرة متفرعة عن الـ6 قرى.

تهالك طريق القناوية في نجع حمادي
تهالك طريق القناوية في نجع حمادي

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مهنة "العساس" في نجع حمادي

بعيدا عن الحمل الكاذب.. «العساس ربيع» بيطرى دون شهادة طب: فحص الجاموسة بـ30 جنيه

نجع حمادي: أحمد الهوارى، يوسف أحمد شراء ماشية لا يستوجب فقط وزنها وتسعيرها، ففى أسواق …