أخبار عاجلة
أماني أبوسحلي- فرشوط
أماني أبوسحلي- فرشوط

سيدة التسامح.. أماني أبو سحلي المرأة الحديدية تظهر في المشهد السياسي بقنا

بدأت العديد من الشخصيات السياسية والشعبية في الظهور بالمشهد السياسي في العديد من أنحاء مدن ومراكز محافظة قنا المختلفة، خاصًة السيدات اللاتي ظهرن مؤخرًَا، والتي من بينهم المحامية أماني أبوسحلي، ابنة مركز فرشوط شمالي المحافظة.

أمين حزب حماة الوطن بفرشوط

المحامية أماني ماهر أبو سحلي، أمين حزب حماة الوطن بمركز فرشوط، وعضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي بمحافظة قنا، ورئيس مجلس ادارة جمعية نبراس الخير بفرشوط ، وعضو اتحاد القبائل العربية، التي لمع اسمها خلال الفترة الماضية، خاصًة دورها في الانتخابات الرئاسية الماضية، والتي خرجت خلالها لحث المواطنين على المشاركة لأنها واجب وطني، إلي جانب إقامة العديد من المؤتمرات الجماهيرية والندوات.

مؤسس لجنة المصالحات النسائية

أماني أبو سحلي، أول سيدة توقف النار والدم في الصعيد، والشهيرة بـ سيدة التسامح، و مؤسس لجنة المصالحات النسائية بالصعيد، التي تتدخل لحل العديد من المصالحات والخلافات الثأرية بمحافظة قنا، رافضًة الإفصاح عن دورها والترويج لمشاركتها في إنهاء تلك المصالحات، خاصًة أنها ترى ان ذلك العمل خالص لوجه الله.

مشاركات سياسية

المرأة الحديدية في مدينة فرشوط التي تنتمي لعائلة سياسية منذ عام 1866، بدأت في الظهور السياسي منذ فترة طويلة، خاصًة مع مشاركتها البارزة في حزب حماة الوطن وفعالياته المختلفة لتثبت وجودها، إلي جانب مشاركتها في العديد من المؤتمرات الوزارية الرسمية، ولقاءها بالعديد من وزراء الحكومة سواء خلال زياراتهم لمحافظة قنا أو من خلال اللقاءات بالعاصمة.

انتخابات البرلمان 2025

ابنة مدينة فرشوط، التي كان لها الدور الاكبر والأبرز في إنهاء أكبر خصومة ثأرية بالصعيد، منذ سنوات طويلة، يلوح في الأفق اسمها، خاصًة مع اقتراب الانتخابات البرلمانية المقبلة 2025، وذلك بسبب دورها البارز وأعمالها الاجتماعية والسياسية والخيرية.

مشكلات المواطنين

أبو سحلي التي ترى ان الحراك السياسي ظاهرة صحية طبيعية، تجوب العديد من القرى والنجوع لبحث مشكلات المواطنين والعمل على حلها، والتحرك نحو الإدارات والمديريات المختلفة لحل مشكلاتهم.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

لاعبة كرة القدم في نجع حمادي

الست مش للمطبخ وبس.. “ياسمين” لاعبة كرة القدم النسائية في نجع حمادي: تحلم بمنتخب مصر

نجع حمادي: محمد سعد “الست مش للمطبخ”، شعار ترفعه ياسمين على، ابنة قرية بركة في …