أخبار عاجلة
كهربا
كهربا

من الشحات وكهربا إلى مدرب بالميراس .. «الرحمة مش موجودة» بقاموس مونديال الأندية

حينما يلعب الأهلي أمام فريق بالميراس البرازيلي، بعد دقائق معدودة مساء اليوم الخميس، في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة حاليًا في قطر، سيكون عليه اللعب بدون الثنائي حسين الشحات ومحمود عبد المنعم “كهربا”.

السبب في ذلك هو الإجراءات الاحترازية الصارمة التي يتبعها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) جنبا إلى جنب مع اللجنة المنظمة للبطولة، وذلك بعدما صافح الثنائي نجم الكرة المصرية السابق والمحلل التليفزيوني الحالي محمد أبو تريكة الذي كان متواجدا في المدرجات لدعم الفريق خلال مواجهة بايرن ميونخ والتي انتهت بفوز الفريق البافاري 2 / صفر.

إجراءات صارمة ضد الشحات وكهربا

اعتبر (فيفا) أن الشحات وكهربا اخترقا بروتوكول المشاركة في البطولة، عن طريق مصافحة أحد الجماهير، حتى لو كان أبو تريكة، ليخاطب الأهلي بشكل رسمي يؤكد فيه أن كلا اللاعبين سيكونا خارج حسابات الفريق في المواجهة المقبلة أمام بالميراس.

ولم يكن الشحات وكهربا آخر من تعرفا عن قرب على الإجراءات الصارمة، بل كان أيضا أبيل فيريرا المدير الفني لـ”بالميراس” الذي قال أن الإجراءات الاحترازية في البطولة مذهلة ولا تتجاوز أي سلوك فردي أو جماعي بدون لفت للنظر.

إلغاء بطولات

وقال فيريرا إنه دائما ما ينسى بطاقة الاعتماد الخاصة به حينما ينزل إلى تدريبات الفريق، لكنه يفاجىء دائما بأن الأمن يطلب منه العودة إلى غرفته وإحضارها مجددا، لأنه لن يتم إجراء له بدون تلك البطاقة.

بالإضافة إلى ذلك فإن الإجراءات الصارمة أيضا توقع على الجماهير، حيث لابد من التباعد أثناء التواجد في المدرجات، وكذلك يجب على الإعلاميين وأعضاء البعثات من غير اللاعبين، الخضوع للمسحات بشكل شبه مستمر وفقًا لقواعد “الفيفا” الذي يخوض حربا شرسة ضد إجباره على إلغاء بطولاته بسبب فيروس كورونا المستجد.

كتب: محمد كمال

 

موضوعات متعلقة :

أثناء غياب ملك الغابة .. ماذا يحدث في الدوري المصري ؟

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مجلس إدارة الألومنيوم يجتمع بلاعبي الفريق الأول قبل لقاء الأهلي: الكرة لا تعرف المستحيل

اجتمع مجلس إدارة نادى الألومنيوم الرياضي، اليوم الأربعاء، بالجهاز الفني ولاعبي الفريق الأول، وذلك قبل …