أخبار عاجلة
الدوري المصري
الدوري المصري

أثناء غياب ملك الغابة .. ماذا يحدث في الدوري المصري ؟

في 26 يناير الماضي خاض فريق الأهلي آخر مباراة له في بطولة الدوري المصري، قبل السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة لخوض منافسات كأس العالم للأندية، أمام بيراميدز وهي المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

بعد ذلك اندمج الاهلي في أجواء البطولة، ففاز على الدحيل القطري بهدف وخسر أمام بايرن ميونخ في قبل النهائي بهدفين، وبطبيعة الحال كان الأهلي قد سحب معه اهتمام الجماهير المصرية من مختلف الانتماءات أثناء خوضه غمار المسابقة في قطر.

لكن على الجانب الأخر، سارت بطولة الدوري بشكل طبيعي، حيث استكملت منافساتها بدون الأهلي “ملك الغابة” والفريق صاحب الرقم القياسي في التتويج بها بـ42 مرة.

الدوري المصري

وفي السطور القادمة نستعرض معا أبرز الأحداث التي حفلت بها بطولة الدوري أثناء غياب الأهلي:-

1- الزمالك .. 6 من 9

خاض الزمالك ثلاث مباريات منذ سفر الأهلي إلى قطر، حيث اكتسح في الأولى منافسه مصر المقاصة بنتيجة 4 / 1، ثم انقاد لخسارة غريبة أمام غزل المحلة 1 / 2، ليعود بذلك إلى سكة الانتصارات بالفوز على الاتحاد السكندري 2 / صفر.

الزمالك لم يحقق العلامة الكاملة في غياب الأهلي، وهو الأمر الذي لو حدث، لكان له شأن كبير، خاصة وأن الزمالك يتصدر الترتيب حاليا برصيد 26 نقطة، بفارق خمس نقاط عن الأهلي (كان يمكن أن تصبح 8 لولا الهزيمة أمام المحلة)، الذي سيخوض مبارياته المؤجلة عقب عودته إلى مصر

2- الدراويش في خطر

خاض الإسماعيلي مباراتين أثناء وجود الأهلي في قطر، حيث تعادل في الأولى أمام بيراميدز 1 / 1، ثم خسر أمام سموحة صفر/ 2.

الفريق الأصفر يعاني بشدة في الوقت الحالي، حيث يحتل المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد ثماني نقاط، ربما يكون ذلك أحد أسوأ المواسم في تاريخ الإسماعيلي

3- ثورة المحلة

لم يكن يتوقع أحد أن يحقق غزل المحلة شيئا يذكر في الموسم الحالي، حيث كانت بداية الفريق سيئة للغاية، ليتوقع المراقبين والصحافة والإعلام أن الفريق سيواصل على ذلك المنوال حتى يعود مجددا للدرجة الثانية

لكن “الفلاحين” نجحوا في تغيير هذا الانطباع بفوز لافت ومهم ومفاجئ في آن واحد على الزمالك 2 / 1، قبل أن يهزم وادي دجلة 1 / صفر، كما أنه سيواجه غدا فريق سيراميكا كليوباترا

4- قرعة الكأس

أجريت قرعة دور الـ32 من بطولة كأس مصر، والتي أسفرت طريقين مختلفين للأهلي والزمالك (كالعادة)، حيث سيواجه الأهلي فريق النصر، فيما يعلب الزمالك مع حرس الحدود.

الفريق الاحمر بدوره سيكون على موعد بيراميدز في دور الثمانية، في حال نجحا الفريقان في تجاوز دور الـ32 ودور الستة عشر، فيما يمكن للزمالك مواجهة الإسماعيلي في الدور ذاته في حال توافر الشروط نفسها.

كتب: محمد كمال

 

موضوعات متعلقة :

لاعب مصري وهداف برازيلي وراشفورد العرب ينتظرون الأهلي في مونديال الأندية

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

أكرم توفيق لاعب منتخب مصر

مصر تواجه الكونغو بحثا على أمال المصريين.. تعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة

ينتظر الجماهير المصرية بمختلف انتمئاتها مشاهدة مباراة المنتخب الوطني المصري، مع الكونغو الديمقراطية التي تقام …