أخبار عاجلة
مدبلج اللهجة الصعيدي في قنا
مدبلج اللهجة الصعيدي في قنا

يمتلك مواهب عديدة.. «الحسين أمين» أشهر مدبلجي اللهجة الصعيدي في قنا

كتب: أحمد محي

على الرغم من كونه طالبًا بكلية التمريض بجامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا، إلا أنه يعد أشهر مدبلج صوتي باللهجة الصعيدية بمدن ومراكز المحافظة التسع، حيث أكتشف موهبته منذ فترة قريبة.

 
الحسين عبد الناصر أمين، يبلغ من العمر 20 عامًا، مقيم بمركز قوص جنوبي محافظة قنا، طالب بكلية التمريض بجامعة جنوب الوادي، الذي حصل على 95.5% بالصف الثالث الثانوي العام، دون أن يحصل على دروس خصوصية، معتمدًا على أستذكار دروسه ومنصات اليوتيوب.
 
طالب كلية التمريض بجنوب الوادي، الذي أصبح أحد أبرز وأشهر مدبلجي اللهجة الصعيدي بمحافظة قنا، يمتلك مواهب أخري بفنون المسرح والغناء والرسم، منذ أن كان طالبًا بمراحل التعليم الأساسي.
 
أمين ابن مدينة قوص جنوب قنا، ضمن منتخب جامعة جنوب الوادي للغناء، بدأت موهبته في الدوبلاج الصعيدي، الذي أراد أن يوثق من خلال لهجة محافظته ومكان ولادته وموطنه، بفيديو في بدايات دراسته بالمرحلة الجامعية، الذي كان بعنوان ليدر دفعه مع الطلبة، والذي نال إعجاب العديد، وحصد نسب عالية من المشاهدات عبر مواقع التواصل.
تلقى دعم كبير من جامعة جنوب الوادي بقنا، وصفحة اتحاد الطلبة عبر مواقع التواصل، إلي جانب رئيس اتحاد الطلاب في الجامعة، ومن ثم حصل على دعم كبير من أشهر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي – فيس بوك – والتي أشتهرت بتقديم المحتوى الصعيدي.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

عيد الغطاس

القلقاس والقصب واليوسفي.. عادات أقباط نجع حمادي للاحتفال بعيد الغطاس

تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية يومي 19 و 20 من شهر يناير كل عام بعيد الغطاس، ويرجع …